الأحد 14 أبريل 2024 01:24 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سبب وفاة ‘‘شيرين سيف النصر’’ ووصيتها الأخيرة وأمنيتها التي لم تتحقق تحرك جديد لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن أمطار متفرقة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر وفاة مراهق غرقًا خلال السباحة .. بالتزامن مع انتشال جثة فتاة في حديقة بصنعاء بعد أيام من غرقها الرواية الرسمية الحوثية بشأن مقتل وإصابة 22 شخصًا في حادث تصادم مروع بصنعاء مليشيا الحوثي تعتقل عددًا من المسافرين في مداخل ذمار والبيضاء حادث مروع ينهي حياة مغترب يمني في السعودية رد ناري مزلزل من قوات طارق صالح على تهديدات الحوثيين بقصف مطار المخا مقتل شاب على يد عمه بعد ساعات من اغتيال آخر خلال ذهابه لمعايدة والدته ”بالروح بالدم نفديك يا يمن” .. شاهد أطفال يخرصون حوثيون حاولوا رفع شعار الصرخة في مجلس شيخ قبلي بصنعاء - فيديو مصرع قائد الأمن المركزي التابع للحوثيين بكمين مسلح في البيضاء في ظل موجة اغتيالات واسعة اشبتباكات عنيفة بين القبائل عقب اغتيال شاب خلال ذهابه لمعايدة والدته شمال شرقي اليمن

رسالة قوية من غزة إلى زعيم الحوثيين في اليمن

وجه ناشط فلسطيني بارز في قطاع غزة رسالة غير مسبوقة الى قيادة مليشيا الحوثي طالب من خلالها الأخيرة بوقف تصعيدها في البحر الأحمر والكف عن مواصلة مهاجمة السفن كونها ما تقوم به الميلشيا من عمليات عسكرية بحرية لم تؤثر على الأحداث في غزة ولم تجلب سوى الويلات للشعب اليمني .

ونشر الناشط الفلسطيني البارز "جهاد الرنتييسي " منشورا في منصة اكس – رصده المشهد اليمني – كشف فيه عن تاثير تصعيد الحوثيين في البحر الأحمر على الأوضاع الكارثية في قطاع غزة بسبب استمرار العدوان والحصار الإسرائيلي على القطاع .


وقال " الرنتيسي " "ضربات الحوثي واعتراض السفن فى البحر الأحمر لم تؤثر على أحداثنا في غزة بل تجلب الويلات لأخواننا اليمنيين فكفى للشعب اليمني ..هناك طرق عديده ان اراد الحوثيين مناصرتنا".