الأحد 25 فبراير 2024 10:36 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قبل الكارثة الكبرى.. اليمن يطلب مساعدة عاجلة من الأمم المتحدة لإنقاذ السفينة البريطانية ”روبيمار” الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي لأول مرة منذ تأسيسها.. الخطوط الجوية اليمنية تفتتح منفذا لبيع تذاكرها في محافظة مأرب من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته نجل متنفذ حوثي يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوثيين يهددون أسرتها بالقتل إذا تحدثت”(صورة) مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب! انقلاب شاحنة محملة بمادة الزيت في منطقة الشرية بمحافظة البيضاء (صور) ”الخيمة الرمضانية في عدن: تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية والمستلزمات والاحتياجات الضرورية” مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب”

اشتباكات بين قيادات حوثية بسبب بيع أراضي تابعة للرئيس الراحل ”صالح ” بسنحان -تفاصيل


تبادلت قيادات حوثية عملية إطلاق النار بعد محاولتها بيع أرض تابعة للرئيس الراحل علي عبد الله صالح بقرية بيت الشاطبي في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني ان قيادات حوثية مرتبطة بعبد الخالق الحوثي والمعين من الحوثيين قائدا للمنطقة العسكرية الوسطى والتي تشمل قوات الحرس الجمهوري سابقا وتتولى حماية منازل الرئيس الراحل علي عبد الله صالح والكائنه بالعاصمة صنعاء وكذلك بقرية بيت الاحمر وفي قرية بيت الشاطبي بمديرية سنحان مسقط رأس صالح تبادلت إطلاق النار فيها مع آخرون من قيادات المليشيا الحوثية بعد محاولة اقتطاع أجزاء من أراضي تابعة للرئيس صالح وبيعها في قرية بيت الشاطبي والقريبة من شارع المائة واسعارها غالية جدا .
وأضافت المصادر ان القيادات الحوثية التي حاولت بيع أراضي تابعة لصالح بمنطقة بيت الشاطبي تمركزت في الأراضي القريبة من خط المائة (تطلق عليه المليشيا الآن شارع الرسول الاعظم ) بالتعاون مع عددا من أهالي المنطقة لكن قوات عسكرية تابعة لعبد الخالق الحوثي باشرتهم باطلاق النار من أسلحة رشاشة ثقيلة عيار 12-7 و14.5 والتي دفعت القيادات الحوثية وعناصرها للفرار وكذلك الحال للمواليين لهم من أبناء المنطقة .
وأكدت المصادر ان أموال واراضي الرئيس الراحل صالح وآخرون من قيادات الدولة أصبحت محل انظار القيادات الحوثية والتي تحاول نهبها وبيعها .
وبحسب المصادر فإن اراضي الرئيس الراحل صالح وقصوره ومنازله في شارع حده بالعاصمة صنعاء وفي بيت الشاطبي وفي ريمة حميد وفي بيت الأحمر يتم استثمارها من قبل قيادات حوثية من صعدة والذين يقوموا ببيع المياه والكهرباء بعد خصخصتها لصالحها وزراعة الأرض لصالحهم .