الأربعاء 21 فبراير 2024 12:58 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جنرال أمريكي متقاعد يكشف خطورة استيلاء روسيا على مدينة أفدييفكا الأوكرانية شركة النفط تفاجئ المواطنين بتخفيض كبير في تسعيرة البترول في هذه المحافظة في اليوم الـ137 من حرب الإبادة على غزة.. 29195 شهيد و69170 جريح وأمريكا ترفض وقف الحرب تصريح أمريكي جديد: الحوثيون ضربوا سفنا عسكرية أمريكية للمرة الأولى بهذا السلاح الخطير الأحزاب السياسية بمأرب تنعي اللواء العبيدي اتهامات للحوثيين بالتدمير الممنهج لكبرى المؤسسات الإعلامية في اليمن واكثرها دخلا انحراف خطير وكارثة وشيكة.. تحذير برلماني بعد قرار قضائي بإحالة محافظ البنك المركزي في عدن للتحقيق بسبب راتب الإصابات تتوالى في ليفربول.. ومدة غياب ”صادمة” لجوتا رسميًا.. الحكومة الشرعية تعلن ”21 فبراير” عيدا وطنيًا لليمن.. ما المناسبة؟ انتشار ”جعب” أسلحة بصنعاء تتضمن رسوم تشبه حسين الحوثي بالقرصان .. والجماعة تستنفر لمصادرتها عاجل: أول إعلان رسمي لوزارة الدفاع الأمريكية بشأن طائرة ”9 MQ” التي أسقطها الحوثيون في أجواء الحديدة كشف مكان غرق السفينة البريطانية ”رابيمار” التي قصفها الحوثيون المواد شديدة الخطورة التي على متنها

رغم تصعيد الحوثيين في اليمن....إيران تنفي لواشنطن البحث عن الحرب

وزير الخارجية الايراني مع قيادي حوثي
وزير الخارجية الايراني مع قيادي حوثي

في ظل تصاعد التوترات بين إيران والولايات المتحدة في المنطقة، أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن بلاده لا ترغب في حرب شاملة، وأنها أبلغت واشنطن بذلك عبر قنوات دبلوماسية سرية.

وقال عبد اللهيان في مقابلة مع قناة العالم الإيرانية: "لا نريد حقاً أن تتسع الحرب. نحن نريد السلام والاستقرار في المنطقة".

وجاءت تصريحات عبد اللهيان في الوقت الذي شن الحوثيون، الحلفاء الإيرانيون في اليمن، على سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر، مما أثار مخاوف من تعطيل حركة الملاحة البحرية في المنطقة الحيوية.

واستنكرت الولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي الهجوم، ووصفوه بأنه "عمل إرهابي" يهدد الأمن الدولي.

وتواجه إيران ضغوطاً دولية للعودة إلى المفاوضات النووية مع الولايات المتحدة والدول الأوروبية، التي تهدف إلى إحياء الاتفاق النووي الموقع في عام 2015، والذي انسحبت منه إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في عام 2018، وفرضت عقوبات شديدة على طهران.