المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 06:39 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة” نجل ‘‘قطينة’’ ينفجر في وجوه مليشيا الحوثي ويحذر من تكرار كارثة رداع في محافظة أخرى فنانة خليجية ثريّة تدفع 8 ملايين دولار مقابل التقاط صورة مع بطل مسلسل ‘‘المؤسس عثمان’’ مليشيا الحوثي تغلق عددًا من المساجد وتعتقل خطيبين في المحويت بينها مطار صنعاء .. اتفاقية لتفويج الحجاج اليمنيين عبر 5 مطارات ليسوا في غزة.. إسرائيل تتهم دولة عربية باحتضان الأسرى الصهاينة في أراضيها

بريطانيا تكشف مصير طاقم السفينة ”مارلين لواندا” المستهدفة في خليج عدن وتؤكد: النار لا زالت تشتعل

خريطة نشرتها الهيئة البريطانية
خريطة نشرتها الهيئة البريطانية

كشفت هيئة العمليات البحرية البريطانية، قبل قليل، عن مصير طاقم السفينة البريطانية مارلين لواندا التي استهدفت بصاروخ حوثي في خليج عدن.

وأكدت الهيئة البحرية البريطانية أن النار لا تزال مشتعلة في السفينة حتى اللحظة، وقالت إنه تم الإبلاغ بسلامة جميع أفراد الطاقم.

وذكرت في بيان مقتضب اطلع عليه المشهد اليمني، أن سفن التحالف الدولي الحربية حاضرة وتدعم السفينة.

إقـرأ أيضــًا : اشتعال النيران بكثافة.. شاهد أول صورة قريبة للسفينة البريطانية في خليج عدن وهي تحترق بعدما قصفها الحوثيون

واشتعلت النيران في ناقلة النفط مارلين لواندا التي ترفع علم جزر مارشال في خليج عدن بعد تعرضها لهجوم صاروخي للحوثيين مضاد للسفن.

ويتم استخدام معدات مكافحة الحرائق الموجودة على متن السفينة لمكافحة الحريق، وتستجيب السفن العسكرية القريبة لتقديم المساعدة.

وكان الناطق العسكري للحوثيين، قال في بيان مساء اليوم،اطلع عليه المشهد اليمني، إن قوات جماعته البحرية نفذت "عمليةَ استهدافٍ لسفينةٍ نفطيةٍ بريطانيةٍ ( مارلين لواندا MARLIN LUANDA ) في خليجِ عدن، بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ مباشرةً ما أدَّى إلى احتراقِها ".

وأكد بيان يحيى سريع أن قوات جماعته مستمرة في عملياتها "في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَّ السفنِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ حتى وقفِ العدوانِ وإدخالِ الغذاءِ والدواءِ إلى الشعبِ الفلسطينيِّ المحاصرِ في قطاعِ غزة".