الإثنين 4 مارس 2024 11:12 صـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الشاب والإوزة.. والطبيعة الإنسانية! اعترافات مثيرة لأحد المتهمين بقتل ‘‘اللواء العبيدي’’ في مصر.. وسر تورط امرأتين في الجريمة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية وفاة ”العامري ” شقيق مستشار رئيس الجمهورية وإصابة عدد من اقاربه بحادث مروري بالسعودية تخوفات من تدمير البيئة البحرية بعد إغراق الحوثيين سفينة تحمل أطنان من السموم في البحر (إستطلاع) الحوثيون يحملون إحدى قبائل شبوة مسؤولية مقتل طفل بعد اغتياله في مدينة ذمار العثورعلى شاب يمني مشنوقا بأحد المصانع في الأردن

ضربات أمريكية جديدة على الحوثيين بعد قصفهم سفينة نفط بريطانية بخليج عدن وتحليق مكثف للطيران في هذه المحافظة

مقاتلة أمريكية
مقاتلة أمريكية

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، عن تنفيذ غارات جديدة ضد أهداف عسكرية تابعة لجماعة الحوثيين، وذلك بعد ساعات من قصفهم لسفينة نفط بريطانية في خليج عدن.

وقالت القيادة الوسطى الأمريكية، إنها نفذت فجر اليوم السبت، ضربة دمرت صاروخا مضاد للسفن كان الحوثيون يستعدون لإطلاقه في البحر الأحمر.

وأضافت في بيان مقتضب اطلع عليه المشهد اليمني، أن الصاروخ "كان يمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية بالمنطقة".

يأتي ذلك بعد تحليق مكثف للطائرات الأمريكية في سماء محافظة الحديدة، المطلة على البحر الأحمر، غربي اليمن، بحسب مصادر محلية.

وبشأن السفينة البريطانية، قالت القيادة الوسطى الأمريكية، إن "صاروخ أطلقه الحوثيون أمس ألحق أضرارا بناقلة نفط بخليج عدن دون ورود تقارير عن إصابات".

وأشارت إلى أن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية تقدم المساعدة للناقلة المتضررة.

وكانت هيئة العمليات البحرية البريطانية، قالت في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، أن النار لا تزال مشتعلة في السفينة المستهدفة في خليج عدن، وقالت إنه تم الإبلاغ بسلامة جميع أفراد الطاقم.

وذكرت في بيان مقتضب اطلع عليه المشهد اليمني، أن سفن التحالف الدولي الحربية حاضرة وتدعم السفينة.

واشتعلت النيران في ناقلة النفط مارلين لواندا التي ترفع علم جزر مارشال في خليج عدن بعد تعرضها لهجوم صاروخي للحوثيين مضاد للسفن، مساء الجمعة.

وتماستخدام معدات مكافحة الحرائق الموجودة على متن السفينة لمكافحة الحريق، وتستجيب السفن العسكرية القريبة لتقديم المساعدة. وفق وسائل إعلام غربية.

وكان الناطق العسكري للحوثيين، قال في بيان مساء الجمعة إن قوات جماعته البحرية نفذت "عمليةَ استهدافٍ لسفينةٍ نفطيةٍ بريطانيةٍ ( مارلين لواندا MARLIN LUANDA ) في خليجِ عدن، بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ مباشرةً ما أدَّى إلى احتراقِها ".

وأكد بيان سريع أن قوات جماعته مستمرة في عملياتها "في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَّ السفنِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ حتى وقفِ العدوانِ وإدخالِ الغذاءِ والدواءِ إلى الشعبِ الفلسطينيِّ المحاصرِ في قطاعِ غزة".