المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:22 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

هجوم حوثي جديد يصيب سفينة في خليج عدن والبحرية البريطانية تعلن اشتعال النيران فيها

سفينة مارلين لواندا
سفينة مارلين لواندا

أصيبت سفينة تجارية جديدة، بهجوم شنه الحوثيون بصاروخ مضاد للسفن، عليها أثناء إبحارها في خليج عدن بعد عصر اليوم، بحسب ما أفادت البحرية البريطانية.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن سفينة تجارية أصيبت بصاروخ على بعد 60 ميلا بحريا جنوب شرق عدن ما أدى لاشتعال النار فيها.

وهذا هو الهجوم الحوثي الثاني الذي يستهدف السفن في خليج عدن، ويصيبها إصابات مباشرة خلال أقل من 24 ساعة.

فمساء أمس، تمكن الحوثيون من إصابة سفينة مارلين لواندا بصاروخ باليستي مضاد للسفن، في خليج عدن، ما تسبب باشتعال النيران فيها لساعات طويلة، ولم تتمكن فرق الإطفاء من إخماد النار إلا عصر اليوم السبت.

شركة ترافيغورا، المالكة للسفينة البريطانية مارلين لواندا، إخماد الحريق المشتعل في السفينة التي قصفها الحوثيون في خليج عدن.

وقالت الشركة في بيان عصر اليوم السبت، إنه تم إخماد الحريق المشتعل في أحد صهاريج السفينة الخلفية، وكشفت أن جميع أفراد الطاقم آمنون.

وذكرت في بيانها، أن السفينة تبحر الآن نحو ميناء آمن، في حين يواصل الطاقم مراقبة السفينة والبضائع عن كثب.

وأشادت الشركة بما وصفته بـ"بالتفاني الاستثنائي والشجاعة التي أبداها ربان السفينة وطاقمها الذين تمكنوا من السيطرة على الحريق في ظروف صعبة للغاية، فضلا عن المساعدة الأساسية التي قدمتها السفن البحرية الهندية والأمريكية والفرنسية لتحقيق هذه النتيجة".

واشتعلت النيران في ناقلة النفط مارلين لواندا التي ترفع علم جزر مارشال في خليج عدن بعد تعرضها لهجوم صاروخي للحوثيين مضاد للسفن، مساء الجمعة.

وكان الناطق العسكري للحوثيين، قال في بيان مساء الجمعة إن قوات جماعته البحرية نفذت "عمليةَ استهدافٍ لسفينةٍ نفطيةٍ بريطانيةٍ ( مارلين لواندا MARLIN LUANDA ) في خليجِ عدن، بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ مباشرةً ما أدَّى إلى احتراقِها ".