الإثنين 15 أبريل 2024 10:38 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الأردن يستدعي سفير إيران في عمان بعد تصريحات مسيئة شاهد:القبض على رجل وامرأة ظهرا في فيديو بأفعال منافية للآداب وسلوكيات خادشة للحياء بالرياض مجلس الحرب ”الإسرائيلي” يقرر الرد على إيران.. كيف سيكون؟ الحكومة اليمنية: أوشكنا على توقيع خارطة الطريق واتفاق صرف المرتبات لكن مليشيات الحوثي أفشلت ذلك تعليق قوي للحكومة اليمنية الشرعية بشأن الرد الإيراني على اسرائيل إصدار أول تأشيرة لحجاج اليمن للموسم 1445 وتسهيلات من وزارة الحج والعمرة السعودية محافظ تعز يتدخل في قضية ابتزاز الإعلامية مايا العبسي ويصدر توجيهاته مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها انقطاع خدمة الإنترنت في هذه المحافظة اليمنية الإفراج عن اليوتيوبر الصنعاني المعتقل لدى الانتقالي الجنوبي

هجوم حوثي جديد يصيب سفينة في خليج عدن والبحرية البريطانية تعلن اشتعال النيران فيها

سفينة مارلين لواندا
سفينة مارلين لواندا

أصيبت سفينة تجارية جديدة، بهجوم شنه الحوثيون بصاروخ مضاد للسفن، عليها أثناء إبحارها في خليج عدن بعد عصر اليوم، بحسب ما أفادت البحرية البريطانية.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن سفينة تجارية أصيبت بصاروخ على بعد 60 ميلا بحريا جنوب شرق عدن ما أدى لاشتعال النار فيها.

وهذا هو الهجوم الحوثي الثاني الذي يستهدف السفن في خليج عدن، ويصيبها إصابات مباشرة خلال أقل من 24 ساعة.

فمساء أمس، تمكن الحوثيون من إصابة سفينة مارلين لواندا بصاروخ باليستي مضاد للسفن، في خليج عدن، ما تسبب باشتعال النيران فيها لساعات طويلة، ولم تتمكن فرق الإطفاء من إخماد النار إلا عصر اليوم السبت.

شركة ترافيغورا، المالكة للسفينة البريطانية مارلين لواندا، إخماد الحريق المشتعل في السفينة التي قصفها الحوثيون في خليج عدن.

وقالت الشركة في بيان عصر اليوم السبت، إنه تم إخماد الحريق المشتعل في أحد صهاريج السفينة الخلفية، وكشفت أن جميع أفراد الطاقم آمنون.

وذكرت في بيانها، أن السفينة تبحر الآن نحو ميناء آمن، في حين يواصل الطاقم مراقبة السفينة والبضائع عن كثب.

وأشادت الشركة بما وصفته بـ"بالتفاني الاستثنائي والشجاعة التي أبداها ربان السفينة وطاقمها الذين تمكنوا من السيطرة على الحريق في ظروف صعبة للغاية، فضلا عن المساعدة الأساسية التي قدمتها السفن البحرية الهندية والأمريكية والفرنسية لتحقيق هذه النتيجة".

واشتعلت النيران في ناقلة النفط مارلين لواندا التي ترفع علم جزر مارشال في خليج عدن بعد تعرضها لهجوم صاروخي للحوثيين مضاد للسفن، مساء الجمعة.

وكان الناطق العسكري للحوثيين، قال في بيان مساء الجمعة إن قوات جماعته البحرية نفذت "عمليةَ استهدافٍ لسفينةٍ نفطيةٍ بريطانيةٍ ( مارلين لواندا MARLIN LUANDA ) في خليجِ عدن، بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ مباشرةً ما أدَّى إلى احتراقِها ".