الخميس 22 فبراير 2024 01:52 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مطالبات لوالدة امير قطر الشيخة ”موزة ”لإنقاذ الرهائن الإسرائيليين صور جديدة للسفينة البريطانية التي أغرقها الحوثيون في البحر الأحمر ”شاهد” ليفربول يحكم قبضته على صدارة البريميرليغ برباعية بمرمى لوتون جهود السعودية في اليمن: بين تحقيق السلام وتحقيق الاستقرار السياسي 30 ثانية غيرت مصير الحرب - كيف أوقفت إيران حزب الله عن مساعدة حماس؟ ”بعد تراكم رواتب الأطباء لأربعة أشهر.. مستشفى حكومي يطلق حملة تبرعات لتسديد الديون” ”لا يخضع لسلطتكم ولا تستطيعون الوصول إليه”...كاتب صحفي يكشف حقيقة حصول الحوثيين على رسوم من عبور السفن بباب المندب ”الرد قد يكون قنبلة نووية”...كاتب صحفي يحذر من هجمات الحوثيين بالبحر الاحمر والرد الغربي عليها في جريمة بشعة... مسلح حوثي يقتل زوجته وابنته وعمتيه (تفاصيل صادمة) عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط! ” كان يمكن تجنب الحرب لو أنصتوا لي ”...”بن دغر ”ينتقد الألمان والأوروبيين بعد اطلاقهم ”أسبيدس” في البحر الأحمر بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية”

الحوثي تعلق على ‘‘إنزال أمريكي بريطاني في اليمن’’

علقت مليشيا الحوثي على أنباء عن إنزال جوي، لقوات أمريكية وبريطانية في اليمن، واعتبرته خطوة جيدة، سيضاعف شعبيتها.

وقال القيادي الحوثي، محمد البخيتي، في حديث تلفزيوني، إنّ إنزال قوات أميركية وبريطانية على أرض اليمن "سيستفزّ الشعب اليمني كله"، الذي "ستتوحّد مواقفه ضدّ العدوان"، مضيفاً أنّ ذلك سيكون "أمراً جيداً لأنّ أهدافنا ستتوسّع"، حسب تعبيره.

وأكد القيادي الحوثي استمرار عمليات مليشياته "حتى وقف العدوان على قطاع غزة"، مشدّداً على أنّ المطلوب من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا و"إسرائيل" وقف العدوان، "حتى يتوقّف استهداف سفنهم".

وأضاف أنّ السفن الحربية والتجارية الأميركية والبريطانية أصبحت "هدفاً مشروعاً لليمن بعد العدوان عليه"، مضيفاً "أنّنا نتمنى أن تكون المعركة مباشرةً بيننا وبين الأميركيين".

ويوم الجمعة الماضية، أعلنت مليشيا الحوثي استهداف سفينة النفط البريطانية "مارلين لواندا" في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية الملائمة، محققةً فيها إصابةً مباشرةً، الأمر الذي أدى إلى احتراقها.