المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 08:38 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حوثيون يُحوّلون امتحانات الضالع إلى مسرح للبلطجة والفوضى! حجاج اليمن يطيرون بأجنحة ”اليمنية” بفضل اتفاقية ”الأوقاف” عاجل: القوات الأمريكية تعلن إصابة ناقلة نفط في البحر الأحمر بصاروخ حوثي شاهد بالفيديو .. إعلامي حوثي يشتكي باكيا بعد تعرض نجله للاغتصاب في أحد الاقسام الحوثية ”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني

لماذا لم تستهدف إيران ناقلة النفط البريطانية في مضيق هرمز ووجهت الحوثيين بضربها؟؟ إعلامي يمني يجيب

قال إعلامي يمني إن إيران لم تستهدف ناقلة النفط البريطانية في مضيق هرمز، ووجهت مليشيا الحوثي في اليمن باستهدافها.

وكتب الإعلامي محمد الضبياني، عبر منصة إكس، قائلًا: "لقد صنع الحوثي الإرهابي كارثة بيئة في خليج عدن وجنوب البحر الأحمر، مليارات الكائنات البحرية ستتأثر بهذه الجريمة والنتيجة انعدام الحياة وتوقف الصيد ونفوق الملايين من الأسماك!"

وأضاف الضبياني أن "الضرر من هذا الاستهداف الغبي والتفجير الإيراني لـ ناقلة النفط البريطانية سيترتب عليه نتائج كارثية!".وتساءل: "لماذا لم تستهدف إيران الناقلة في مضيق هرمز وقبالة سواحلها".. وأجاب: "لأنها لا تريد أن تدفع الثمن، بل وجهت كلابها الحوثيين لاقتراف هذه الجريمة".

وكانت مليشيا الحوثي قد أعلنت استهداف ناقلة نفط بريطانية في خليح عدن، ما أدى إلى احتراقها.

وقبل أيام، توعد قائد البحرية في الحرس الثوري الإيراني الأدميرال على رضا تنكسيري، بإغلاق مضيق هرمز، أمام الغرب، في حال "اختلاق مشكلة"، كما أغلقت مليشيا الحوثي التابعة لها "البحر الأحمر".

وقال تنكسيري: إذا أرادت القوى الأجنبية التواجد في هذه المنطقة (مضيق هرمز) التي يمر بها الجميع فإن بارجة "الشهيد أبومهدي المهندس" ستكون رسالة سلام وصداقة لهم، ولكن إذا أراد الحاقدون خلق مشكلة فإن رسالة هذه البارجة ستكون "الجهوزية والاستعداد" التام في مواجهة الأعداء.

وأضاف: نحاول من خلال إنتاج وضم بارجة "الشهيد أبو مهدي المهندس" وسائر القطع البحرية القاذفة للصواريخ وكذلك المناورات التي تجرى في المنطقة، ارساء واستتباب الأمن في مضيق هرمز.

وأكد أن أمن مضيق هرمز تكفله دول المنطقة.. مشدداً على أن الأمن والاستقرار مستتب بشكل كامل في منطقة مضيق هرمز، وليس للأجانب أي دور في إرساء الأمن في هذه المنطقة الحساسة، لذا فإن وجود هذه القوات لا معنى له...متابعة المزيد...