الأحد 14 أبريل 2024 07:40 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟ القات على مسرح الحرب إيران تعترف رسميًا: أبلغنا أمريكا بشأن هجماتنا على إسرائيل وطبيعة الرد قبل أن نتخذه حرب المسيرات.. لماذا وإلى اين.. إن كانت مسرحية فمن يمثل أرضية المسرح؟ القبض على مئات اليمنيين بعد اجتيازهم الحدود السعودية

البحرية الإيرانية تلوح بإغلاق مضيق هرمز كما أغلق الحوثيون ‘‘باب المندب’’ في حالة واحدة فقط

قائد البحرية في الحرس الثوري الإيراني الأدميرال على رضا تنكسيري
قائد البحرية في الحرس الثوري الإيراني الأدميرال على رضا تنكسيري

توعد قائد البحرية في الحرس الثوري الإيراني الأدميرال على رضا تنكسيري، بإغلاق مضيق هرمز، أمام الغرب، في حال "اختلاق مشكلة"، كما أغلقت مليشيا الحوثي التابعة لها "البحر الأحمر".

وقال تنكسيري: إذا أرادت القوى الأجنبية التواجد في هذه المنطقة (مضيق هرمز) التي يمر بها الجميع فإن بارجة "الشهيد أبومهدي المهندس" ستكون رسالة سلام وصداقة لهم، ولكن إذا أراد الحاقدون خلق مشكلة فإن رسالة هذه البارجة ستكون "الجهوزية والاستعداد" التام في مواجهة الأعداء.

وأضاف: نحاول من خلال إنتاج وضم بارجة "الشهيد أبو مهدي المهندس" وسائر القطع البحرية القاذفة للصواريخ وكذلك المناورات التي تجرى في المنطقة، ارساء واستتباب الأمن في مضيق هرمز.

وأكد أن أمن مضيق هرمز تكفله دول المنطقة.. مشدداً على أن الأمن والاستقرار مستتب بشكل كامل في منطقة مضيق هرمز، وليس للأجانب أي دور في إرساء الأمن في هذه المنطقة الحساسة، لذا فإن وجود هذه القوات لا معنى له.

وجدد الجنرال الإيراني دعمه للمليشيات الحوثية، في إغلاق باب المندب، بحجة دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.. مضيفًا:"هذا الموقف المتسم بالشهامة أبداه المقاتلون اليمنيون وأظهروا بأنهم لا يمكن أن يقفوا متفرجين ليشهدوا قتل الأبرياء في غزة".

وأشار إلى أن العمليات البحرية اليمنية في مضيق باب المندب والحيلولة دون مرور السفن التابعة لكيان العدو الصهيوني أو السفن المتجهة لهذا الكيان تأتي في إطار نصرة المسلمين، حسب تعبيره.

وزعم الجنرال الإيراني، أن مليشيا الحوثي في اليمن "دولة مستقلة لها جيش قوي وقائد محنك يتصرف باستقلالية ولا يتلقى الأوامر من أي جهة".

ولفت الأدميرال تنكسيري إلى أن العالم، وخاصة الغربيين وأمريكا والذين يدعمون عمليات سفك الدماء ظلما من قبل الصهاينة، يجب أن يغيروا نهجهم بشأن هذه القضية.