الخميس 29 فبراير 2024 08:34 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحوثيون يتهمون أبناء مديرية السخنة بالحديدة بالفساد الأخلاقي بعد رفضهم الإنضمام للتجنيد في صفوفهم بعد ادراجها بقائمة الارهاب .. المليشيا الحوثية تطيح بقيادي حوثي مقيم في امريكا بتهمة ابتزاز النساء (وثيقة) شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق

اكتشاف أول علاج لسرطان الأمعاء.. وتحديد موعد طرحه في الأسواق

تعبيرية
تعبيرية

كشف أطباء هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية NHS، نتائج اللقاح الذي قاموا بتجربته كأول لقاح لعلاج سرطان الأمعاء، وقد يكون متاحًا خلال عامين.

وفي خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم، يقوم الأطباء بتجربة هذا اللقاح على المرضى في المملكة المتحدة وأستراليا.

ويأمل العلماء أن يؤدي العلاج، الذي يُعطى على ثلاث جرعات بفارق أسبوعين، إلى تدريب جهاز المناعة على محاربة السرطان وتقليص حجمه.

وقال العلماء، إنه في حال نجح هذا العلاج، فقد يلغي الحاجة إلى عملية جراحية لإزالة الورم، مع منع تكرار أي سرطان في المستقبل.

ويستهدف اللقاح، البروتين الذي يسبب "كسرًا" في جهاز المناعة، مما يؤدي بشكل أساسي إلى "تنشيط" الاستجابة المناعية للجسم، بحسب ديلي ميل.

وقال القائمون على تطوير اللقاح: "هذا هو أول لقاح علاجي لأي سرطان في الجهاز الهضمي، ولدينا آمال كبيرة في أن يكون ناجحا للغاية".

وأضاف الباحثون: "نعتقد أن كثير من هؤلاء المرضى سوف يخلصهم اللقاح تمامًا من السرطان، هذا هو المستوى الذي نتحدث عنه، وليس مجرد الانكماش".