الخميس 22 فبراير 2024 01:29 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
30 ثانية غيرت مصير الحرب - كيف أوقفت إيران حزب الله عن مساعدة حماس؟ ”بعد تراكم رواتب الأطباء لأربعة أشهر.. مستشفى حكومي يطلق حملة تبرعات لتسديد الديون” ”لا يخضع لسلطتكم ولا تستطيعون الوصول إليه”...كاتب صحفي يكشف حقيقة حصول الحوثيين على رسوم من عبور السفن بباب المندب ”الرد قد يكون قنبلة نووية”...كاتب صحفي يحذر من هجمات الحوثيين بالبحر الاحمر والرد الغربي عليها في جريمة بشعة... مسلح حوثي يقتل زوجته وابنته وعمتيه (تفاصيل صادمة) عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط! ” كان يمكن تجنب الحرب لو أنصتوا لي ”...”بن دغر ”ينتقد الألمان والأوروبيين بعد اطلاقهم ”أسبيدس” في البحر الأحمر بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده

ماذا يحدث للجسم عند تناول الفيتامينات منتهية الصلاحية؟

 الفيتامينات منتهية الصلاحية
الفيتامينات منتهية الصلاحية

تُعتبر الفيتامينات منتهية الصلاحية آمنة ويمكن تناولها من دون خوف، لكنّها قد لا تكون بنفس درجة فعالية الفيتامينات مستمرّة الفعالية، فطوال فترة الصلاحية، يجب أنْ يبقي المنتج يحتوي على 100% من مكوّنات المكمّلات الغذائية المضافة المدرجة على الملصق، طالما تمّ تخزين المنتج في ظلّ الظروف الصحيحة والمواتية، وذلك وفقًا لما نشر في موقع nypost.

هل تناول الفيتامينات منتهية الصلاحية مضر

المكملات الغذائية لا يمكن أن تفسد، مثل اللحوم أو الحليب، ولكن كلما طال أمدها، قل تأثيرها، ووجدت دراسة أجريت عام 2017 نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، أن الفيتامينات المتعددة احتفظت بفاعليتها بعد مرور عامين تقريبًا على تصنيعها.

والفيتامينات لا تفسد، بل تصبح ضعيفة، فخطر حدوث أي نوع من الضرر على الجسيم منخفض، لكن لا يُنصح بتناول الفيتامينات المتعددة منتهية الصلاحية، لأن فعاليتها ستنخفض، أما بالنسبة للسلامة فهي لا تتعفن ولا تفسد مثل الطعام، لذا فهي لا تسبب ضررًا بشكل عام.

بشكل عام، لا توجد آثار جانبية معروفة لتناول الفيتامينات المتعددة منتهية الصلاحية، والقلق الوحيد عند تناول الفيتامينات منتهية الصلاحية هو مدى قوتها وفعاليتها.

ومن الضروري اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتخلص من الفيتامينات المتعددة منتهية الصلاحية وتأكد من أنها بعيدة عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

وتتمثل أفضل طريقة لتخزين الفيتامينات المتعددة هي الاحتفاظ بها في مكان بارد وجاف، بعيدًا عن الحرارة وأشعة الشمس، أو احتفاظ بها في عبواتها الأصلية، وتجنب تخزينها في المناطق ذات الرطوبة العالية مثل الحمامات والمطابخ.