المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 06:52 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المنتخب البلجيكي يحقق فوزاً مهماً على حساب رومانيا والبرتغال تؤكد تأهلها وتقترب من الصدارة بفوز كبير على تركيا في يورو2024 ثورة واجتماع ضد الحوثيين في صنعاء عقب مقتل نجل شيخ قبلي بارز رحيل كبير سدنة بيت الله وحامل مفتاح الكعبة المشرفة فتاة تفجر اشتباكات مسلحة بين الانتقالي وقوات قبلية والأخيرة تستولي على أطقم المجلس وعيدروس يدخل على الخط بالفيديو.. الفنانة السورية ”كندة علوش” تعلن إصابتها بمرض خطير طفل يقتل بنت جاره بسكين وسط شارع في العيد.. والكشف عن دوافع الجريمة صدمة عالمية ...رئيس دولة يتوقع حرب كبرى في أوروبا خلال 3 أشهر وضحايا بالملايين وإسقاط بوتين وروسيا لن تكون بشكلها الحالي نجاح باهر لحج هذا العام: وزير الأوقاف يُثني على جهود قيادات الوزارة ويُؤكد على ضرورة الاستمرار في التطوير نهاية الحوثيين ..المستشفيات بصنعاء تستعين بثلاجات الدجاج لتخزين جثث الحوثيين والمليشيا ترفض تسليم الجثث لذويها الحوثيون يسيطرون على المساعدات الإنسانية في اليمن ويحرمون المحتاجين: دراسة دولية تكشف عن ”نظام مقصود” لتحويل المسار لصالح المليشيا جماعة الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في ”ميناء حيفا” بإسرائيل وسفينة في البحر الأبيض المتوسط ”نحن نجري وراءها وهي تهرب منا”...عبدالملك الحوثي يزعم هروب حاملة الطائرات الأمريكية ”آيزنهاور”

احذري.. تأثيرات خطيرة لنقص الفيتامينات على نضارة البشرة والجسم

نضارة البشرة -تعبيرية-
نضارة البشرة -تعبيرية-

في ظل التركيز المتزايد على الجمال الصحي والعافية، كشفت الدراسات الحديثة عن تأثير كبير يمكن أن يكون لنقص الفيتامينات على نضارة البشرة والجسم. وفقًا للخبراء في مجال التغذية، يمكن أن يؤدي النقص في بعض الفيتامينات إلى مشاكل متنوعة تتعلق بالجمال والصحة.

تأثير نقص الفيتامينات على البشرة:

  1. جفاف البشرة: نقص فيتامين E وفيتامين C يمكن أن يؤدي إلى جفاف البشرة وفقدان ليونة البشرة.

  2. ظهور التجاعيد: نقص فيتامين A قد يسهم في ظهور التجاعيد وفقدان مرونة الجل

  3. احمرار البشرة: نقص فيتامين B2 يمكن أن يتسبب في احمرار البشرة وتهيجها.

تأثير نقص الفيتامينات على الجسم:

  1. ضعف الجهاز المناعي: نقص فيتامين C وفيتامين D قد يؤثر على قوة الجهاز المناعي، مما يزيد من فرص الإصابة بالأمراض.

  2. تعب وضعف: نقص فيتامين B12 قد يتسبب في التعب وفقدان القوة العامة.

  3. تأثير على الشعر والأظافر: نقص فيتامين H (بيوتين) يمكن أن يؤدي إلى ضعف الشعر والأظافر.

لتجنب هذه المشاكل، يُشجع الخبراء على تحسين التغذية الصحية والتنويع في استهلاك الطعام لضمان الحصول على الكميات الكافية من الفيتامينات والمعادن الضرورية. كما يُفضل استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية لتقييم الحاجة الفردية وتوجيه حلاقلة التغذية المناسبة.