الإثنين 15 أبريل 2024 10:44 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بينها المشاط.. قيادات حوثية من العيار الثقيل تتاجر ببيع ”المبيدات الاسرائيلية” المحظورة! شاهد: شخص يفاجئ كاهن داخل كنيسة ويوجه له عدة طعنات في غرب سيدني الأردن يستدعي سفير إيران في عمان بعد تصريحات مسيئة شاهد:القبض على رجل وامرأة ظهرا في فيديو بأفعال منافية للآداب وسلوكيات خادشة للحياء بالرياض مجلس الحرب ”الإسرائيلي” يقرر الرد على إيران.. كيف سيكون؟ الحكومة اليمنية: أوشكنا على توقيع خارطة الطريق واتفاق صرف المرتبات لكن مليشيات الحوثي أفشلت ذلك تعليق قوي للحكومة اليمنية الشرعية بشأن الرد الإيراني على اسرائيل إصدار أول تأشيرة لحجاج اليمن للموسم 1445 وتسهيلات من وزارة الحج والعمرة السعودية محافظ تعز يتدخل في قضية ابتزاز الإعلامية مايا العبسي ويصدر توجيهاته مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها

تعرفي على خطوات حماية البشرة وعلاجها من الجفاف

جفاف البشرة
جفاف البشرة

يحدث جفاف البشرة نتيجة لفقدان الماء والزيوت الطبيعية من طبقات الجلد السطحية، وكلاهما يعدان مهمان للحفاظ على نعومة البشرة ونضارته.

ويعاني أغلب الأشخاص من مشكلة جفاف البشرة، خاصة خلال فصل الشتاء، لذا من الضروري اتباع بعض الخطوات العملية البسيطة للتخلص من هذه المشكلة المزعجة التي تسبب الحكة وقد تصل إلى التشققات المؤلمة.

قد يبدو الحفاظ على رطوبة البشرة صعباً، ولكنه في الحقيقة عكس ذلك تماماً، إذ يكفي شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً لمساعدة البشرة على الاحتفاظ برطوبتها وعلاج جفاف الوجه.

ومن الضروري استخدام غسول للوجه يناسب طبيعة البشرة، على أن يكون منظفاً خفيفاً لا يزيل الزيوت الطبيعية من البشرة.

وينصح باستخدام كريمات ترطيب غنيّة بالمكونات الطبيعية مثل الشيا أو الكاكاو، بالإضافة الى الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت الأرغان لترطيب البشرة بشكل عميق.

ومن الضروري تجنّب استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مواد كيماوية قد تضر البشرة وتسبب جفافها... والحرص على عدم الاستحمام بالماء الساخن لأنه يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية من البشرة، مما يسبب جفافها.