المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 10:55 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟ ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام حسين والحوثيون في موقف محرج!” مركزي عدن يتحذ اول القرارات لوقف انهيار العملة الحوثيون يمارسون الضغط على أصحاب المطاعم والسوبر ماركات في رداع محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم أول تعليق للمبعوث الأممي على حملة الاعتقالات الحوثية لموظفي المنظمات

لأنه أساسى فى العناية بالبشرة.. طريقة عمل كريم ترطيب

طريقة عمل كريم لترطيب البشرة
طريقة عمل كريم لترطيب البشرة

يعد الترطيب الركن الأساسى فى العناية بالبشرة فلا ينجح أى روتين للعناية بالبشرة من دون منحها الترطيب اللازم الذى يجدد شباب البشرة ويزيد حيويتها، ويقيها من العديد من المشكلات الشائعة.

والبشرة هي أهم ما تملك أي إمرأة في العالم، فهي تعكس جمالها واهتمامها بذاتها، تلك البشرة في كل شتاء تكون أول ما يهاجمه برد الشتاء بالتشققات والجفاف، إليك تلك الخطوات البسيطة لصد برد الشتاء.

خطوات لترطيب البشرة:

- في هذا سوف تعتمدين بشكل كامل على السكر البني، فقط ستغسلي بشرتك بالماء بشكل عادي ثم تتبعيها بوضع ملعقة سكر بني في راحة يديك وإضافة القليل من الماء، ثم تبدأي بتدليك بشرتك برقة.

كرري العملية مرتين أسبوعيًا إن كانت بشرتك عادية، أما إن كانت بشرة جافة فستكتفي بمرة واحدة فقط أسبوعيًا.

- الإكثار من شرب الماء يوميًا، فلا يقل شربك اليومي عن معدل ثمانية أكواب باليوم، وأيضًا الإكثار من العصائر الطبيعية.

- الاستحمام يجب ألا تزيد مدته عن عشرة دقائق، لأن تعرض البشرة للمياه لفترات طويلة يفقدها مرطباتها الطبيعيّة وتصاب بالجفاف.

- أحد أكثر الأسرار أهمية للمحافظة على جمال بشرتك سواء كانت بشرتك زيتية أو حتى جافة، يمكنك استخدام العسل بجانب كريمات الترطيب.

- ضعي حاجزًا بين بشرتك وبين ملابسك الصوفية، فقبل ارتداء أي ملابس صوفية ارتدي تحتها ملابس قطنية.

- أحد أسباب ظهور حبوب الشباب هو الاستخدام الدائم للسكر وتناول الأكلات الغنية بالسكر، مما يؤدي لكسر الكولاجين ومرونة بشرتك فتصبح جافة ومهملة المنظر.

- تناول الخضروات والفواكه الغنية بالألياف، وخاصة الإكثار من الخضراوات التي تحتوي على فيتامين "أ" وكذلك عنصر الزنك كالبروكلي، السبانخ والجزر.

- الكافيين أكثر المواد تجفيفًا لجلدك وبشرتك، احرصي على شرب القهوة منزوعة الكافيين، أو شرب كوبين ماء لكل كوب قهوة بالكافيين.

- استخدام الزيوت الطبيعية لتدليك بشرتك يوميًا، خاصة شفتيك والأماكن المحيطة بعينيك لأنها أسرع الأماكن تعرضًا للجفاف.

- بالفعل التمارين الرياضية تؤثر على جمال جلدك، فتدفق الدورة الدموية بنشاط يعيد بناء خلايا جلدك الميتة ويعيد لبشرتك نضارتها.

- وأخيرًا ستعطي الفرصة لجلدك كي يقوم بتجديد خلاياه عن طريق النوم لمدة كافية لا تقل عن ثمانية ساعات.

طريقة عمل كريم ترطيب البشرة الجافة:

كريم مرطب للاعتناء بالبشرة الجافة وهو يتسم بسهولة التحضير.

- ضعي كمية من الفازلين الطبي في حمام ماء دافئ ليذوب كليًا.

- قومي بإضافة بضعة قطرات من الزيت العطري"ينصح باستخدام زيت النعناع"، ثم قلبيه جيدًا واتركيه حتى يتماسك تمامًا في درجة حرارة غرفتك العادية.

- والآن ستحفظيه داخل وعاء يقوم بتسهيل استخدامه لمرات عدة مستقبلًا.

زيوت لترطيب البشرة :

فقط ستحتاجين لاستبدال زيوتك المعدنيّة المخصصة لترطيب الجسم بعد الاستحمام وذلك بالزيوت الطبيعية، ستضيفي الزيوت العطرية التي تفضلين للزيوت الطبيعيّة كزيت الزيتون وزيت الصويا وذلك لإضافة رائحة مُنعشة لتلك الفائدة المضمونة للزيوت الطبيعية.