المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 08:21 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب أول تعليق للشركة المالكة للسفينة ”لاكس” بعد إصابتها بهجوم حوثي بـ5 صواريخ منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر لأول مرة.. قوات الجيش الوطني بمارب تسقط طائرة مسيرة أمريكية ”فيديو” قيادي حوثي يضرب جماعته من الداخل وينشر فساد القيادات العليا وهكذا انتقموا منه بعد اكتشاف أمره بالوثائق: صحفي استقصائي يكشف فضايح عن شحنات المبيدات القاتلة التي يستوردها التاجر الحوثي دغسان بتوجيه من المشاط مصر تعلن زيادة سعر الخبز بنسبة 300% عاجل: جماعة الحوثي تعلن عن ”6 عمليات عسكرية واسعة ونوعية” إحداها في البحر الأبيض المتوسط وجه رسالة نارية لعيدروس الزبيدي.. أول رد من ‘‘أمجد خالد’’ على حكم الإعدام الصادر بحقه: ستتكرر تجربة أفغانستان (فيديو) إعلان بشأن مصير طاقم سفينة تعرضت لهجوم حوثي وأضرار بالغة أصاب عددًا من الجنود.. صحيفة عبرية: هجوم واشتباكات في معبر رفح قبيل مقتل جندي مصري قناص حوثي يصطاد جنديًا في الجيش الوطني بمارب

ارتفاع عدد الإصابات بالحصبة في بريطانيا

 الحصبة
الحصبة

أكدت السلطات البريطانية اليوم الخميس 2 نوفمبر، إصابة 7 أطفال في أنحاء كارديف بمرض الحصبة شديد العدوى خلال الأسابيع الستة الماضية، وحثت هيئة الصحة العامة في ويلز PHW الآباء على حماية أطفالهم من خلال التأكد من حصولهم على لقاحات MMR، وذلك وفقًا لـ ذا صن.

وقال مستشار الحماية الصحية بهيئة الصحة سيون لينجارد، إن الحالات السبع جميعها مرتبطة، على الرغم من عدم وجود دليل حاليًا على انتقال المرض على نطاق أوسع في المجتمع، فإن الحصبة شديدة العدوى، ونحن قلقون من أن الأشخاص الذين لا يتمتعون بالحماية بالتطعيم قد يكونون معرضين للخطر.

وأضاف إنه من المتوقع حدوث المزيد من الحالات في الأسابيع التالية، وحث البالغين الذين لم يسبق لهم الإصابة بالحصبة أو لقاح MMR والذين هم على اتصال وثيق بالأطفال على التحدث إلى طبيبهم العام بشأن التطعيم.

والجدير بالذكر، أظهرت أرقام منفصلة أن معدل تناول لقاح MMR وصل إلى أدنى مستوى له منذ 12 عامًا، كما أن حالات الإصابة بالمرض تتزايد على مستوى العالم.

وطعم 85% فقط من الأطفال في سن الخامسة بشكل كامل بلقاح MMR، الذي يحمي من الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية، ويحتاج ما لا يقل عن 95% من الأشخاص إلى التطعيم من أجل مناعة القطيع، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

والحصبة مرض شديد العدوى، ينتشر بسرعة من شخص لآخر، وخاصة في المدارس، ويمكن أن يسبب في بعض الأحيان الالتهاب الرئوي أو حتى الوفاة في الحالات الأكثر خطورة.

وهو مرض معدٍ للغاية لدرجة أن الطفل المصاب به سينقل العدوى إلى ما يصل إلى تسعة من كل 10 أطفال من حوله إذا لم يكن محميًا بجرعة.