الخميس 29 فبراير 2024 12:51 صـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قرارات عاجلة للجنة الأمنية في عدن بعد الاشتباكات الدامية بين فصائل المجلس الانتقالي ”تصفية القيادات الحوثية”...الكشف عن خيار أمريكي محتمل قد يؤدي إلى مواجهة شاملة” ”رسالة سعودية للحوثيين ووكلاء إيران”..شاهد :”المملكة تفتح صفحة جديدة في التاريخ في اليوم الـ145 من حرب الإبادة على القطاع.. 29954 شهيد و 70325 جريح ووفاة 6 أطفال من الجوع شمال غزة بعد التحرك الحكومي توقعات بصيف بارد لأبناء عدن هذا العام زيدان يؤكد عودته للتدريب.. ويحدد الدوري المحتمل ضربة معلم.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” ينسف حلم جماعة الحوثي ومحلل سعودي يعلق ”شاهد” ‏بالفيديو..السيسي لـ الجسمي: أنت أخويا يا حسين ..أنت متعرفش أهل الإمارات بالنسبة لي إيه تحركات حوثية جديدة بشأن محلات الصرافة بمناطق سيطرة الجماعة صور فاضحة وكشف مفاجآت عن الطريق الذي أعلنت المليشيات فتحه في محافظة تعز ”شاهد” قوات الحزام الأمني بعدن تصدر بيانا هاما بشأن الاشتباكات في عدن أبو زرعة المحرمي يصل عدن بعد اشتباكات دامية بين فصائل الانتقالي

تعرف على فوائد شرب الخميرة وأضرار تناولهما

خميرة
خميرة

تعد الخميرة الغذائية مصدرًا غنيًا بالبروتين، والأنواع المختلفة من فيتامين ب، وبعض المعادن، ولهذا نجد الكثير من الأفراد النباتيون يضيفونها إلى نظامهم الغذائي لتعويض النقص في الفيتامينات والمعادن الناجم عن الالتزامهم بتناول أنواع محددة من الأطعمة.

ويشدد في السطور التالية على فوائد شرب خميرة البيرة، حيث تعتبر مصدرًا غنيًا بالحديد العضوي، والبروتينات، والفيتامينات العضوية، بالإضافة إلى الفوسفور والكروميوم.

فوائد الخميرة بيرة

تتميز فوائد خميرة البيرة بتحسين الجهاز المناعي، وتعزيز الصحة العامة، بالإضافة إلى دورها في مكافحة الأمراض وتحسين الدورة الدموية. وتُظهر الدراسات أيضًا تأثيرها الإيجابي في تخفيف آلام التهاب الأعصاب وتنشيط الدورة الدموية.

أضرار خميرة البيرة

مع ذلك، يجب تناولها بحذر، حيث يمكن أن يؤدي الإفراط في تناولها إلى آثار عكسية محتملة مثل مرض الكساح وضعف العظام، بالإضافة إلى احتمال زيادة انتفاخ البطن وانخفاض مستوى السكر في الدم.