الخميس 29 فبراير 2024 02:27 صـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته ”بسبب مطالبتهم برواتبهم” ..المليشيات الحوثية تعتقل موظفين من المؤسسة العامة للكهرباء في الحديدة بينهم قتلة ”محمد الربع”...مليشيات الحوثي تعلن التخلص من خلية لتنظيم داعش في البيضاء وناشطون يسخرون من الأفلام الحوثية ”تصرفا همجيا وغوغائيا”...كاتب سعودي ينتقد عمل موكب للشيخ ”الضبيبي” بالسعودية ويحذر من مخالفة الأنظمة قرارات عاجلة للجنة الأمنية في عدن بعد الاشتباكات الدامية بين فصائل المجلس الانتقالي ”تصفية القيادات الحوثية”...الكشف عن خيار أمريكي محتمل قد يؤدي إلى مواجهة شاملة”

لعيون سليمة.. 6 أطعمة تحسن رؤيتك البصرية

أطعمة تحسن رؤيتك البصرية
أطعمة تحسن رؤيتك البصرية

يمكن أن يساعد نظامك الغذائي في الحفاظ على قوة بصرك وتقليل خطر الإصابة بالمشكلات الصحية الخطيرة التي تهدد قدرتك على الرؤية.

وتعتبر العين من أهم الأعضاء التي تحتاج لاهتمام وعناية باستمرار، لذلك ينصح الأطباء باستمرار بعدم إجهاد العينين وإعطاهما الراحة الكافية بالإضافة لضرورة الحصول على الأطعمة التي تساعد في الحفاظ عليهما من خلال الحصول على الفيتامينات الضرورية لهما.

وتتأثر العين سلبيا إذا لم تحصل على الفيتامينات المناسبة، لذلك عليكي دائما الحرص على تناول بعض الأطعمة التي تمد عينيك بكل ما تحتاجه للحفاظ عليهما. ومن أهم هذه الأطعمة:

-الجزر

يعد من أغنى الأغذية التي تحتوي على البيتا كاروتين وهو أحد أنواع فيتامين (أ) وهو ضروري لصحة العين.

يساعد فيتامين (أ) في أن تؤدي شبكية العين وأجزاء العين الأخرى وظائفها على أكمل وجه.

-الخضروات الورقية

وأبرزها الجرجير، السبانخ، الملوخية، وهي أطعمة غنية باللوتين كما أظهرت الدراسات السابقة قدرتهما على خفض مخاطر الإصابة بالتحلل الشبكي واعتام عدسة العين.

-البيض

صفار البيض هو مصدر رئيسي للبروتين ويعتبر عنصرا هاما لخفض مخاطر الضمور الشبكي البقعي.

-الفواكه الحمضية

أبرزها التوت الأزرق والفراولة والتوت البري والبرتقال والليمون والجريب فروت، وهي أكثر ثمار تحتوي على فيتامين (جـ) الذي أثبتت الدراسات دوره في الحد من مخاطر التحلل الشبكي واعتام عدسة العين.

-اللوز

يحتوي اللوز على الكثير من فيتامين (هـ) حيث أظهرت الدراسات أنه يعمل على حماية العين من الضمور الشبكية.

- أسماك دهنية

أبرزها التونة والسلمون والسردين والماكريل والأنشوجة هي غنية بأحماض أوميجا وهي أحماض دهنية وجودها مرتبط بصحة العين حيث أكدت الدراسات على أن المستويات المنخفضة من أوميجا ترتبط بجفاف العين.