الأحد 14 أبريل 2024 09:13 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الألعاب النارية لأطفال مدينتي أكثر خطورة من الهجوم الإيراني” - كاتب سعودي بارز يعلق على الهجوم الإيراني على إسرائيل عاجل: اسرائيل تلغي قرار الرد على إيران .. وامريكا تعلق: جاء النهار ولم نرى أي أضرار للهجوم الإيراني توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة

صحتك تهمنا.. خضروات جذرية لمرضى السكري في الشتاء

خضروات
خضروات

يوجد العديد من الخضروات التي من شأنها أن تخفض مستوى السكر في الدم عند مرضى السكري الذين يعانون من ارتفاعه الدائم.

وارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل مزمن، يمكن أن يؤدي إلى داء السكري أو السمنة، وهي من أسوأ الأمراض التي يمكن أن يعاني منها الإنسان، في الشخص السليم يتحكم الجسم في مستويات الجلوكوز في الدم، لكن هناك بعض الأشخاص يعجز جسهم عن التعامل مع نسبة الجلوكوز في الدم، وذلك وفقًا لهندوستان تايمز.

على الرغم من أن مستويات الجلوكوز قد تختلف على مدار اليوم، إلا أنها ترتفع عادة بعد تناول الطعام.

يؤثر الجلوكوز بشكل مباشر على أنظمتنا البيولوجية، والتغيرات في نسبة الجلوكوز، أو كيفية معالجة الجسم له، والتي يمكن أن تسبب أضرار مثل وظيفة المناعة، وخطر السمنة، ومرض السكري، وأمراض القلب، وفقدان البصر، ومشاكل الكلى.

الخضروات الجذرية للتحكم في سكر الدم

وفقًا للدراسات، تؤثر العناصر الغذائية بشكل كبير وسريري على مستويات الجلوكوز في الدم، يوصي الأطباء بالالتزام بنظام غذائي غني بالكربوهيدرات المعقدة، حيث يساعد في السيطرة على أمراض الجلوكوز في الدم.

الخضروات الجذرية، هي واحدة من أكثر الأطعمة المتاحة، ويسهل دمجها بسهولة، والتي يمكن أن تناسب أي ذوق وتساعد أيضًا في موازنة مستويات السكر في الدم.

بعض الخضروات الجذرية المفيدة لمرضى السكري

الفجل

بصرف النظر عن كونه محملًا بفيتامين C وبيتا كاروتين، فإن الفجل مفيد لموازنة مستويات السكر في الدم، والحفاظ على تدفق الدم والدورة الدموية.

البصل الأحمر 

البصل مليء بالعناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات والألياف والمعادن، كما أنه يحتوى على البوتاسيوم، الذي يساعد على إبطاء عملية الهضم مما يضمن تقليل السكريات في مجرى الدم.

البنجر

يعد البنجر من أفضل الخضروات الشتوية، والمعروف بلونه اللذيذ، فهو غني بالنترات التي تساعد على تنظيم ضغط الدم وصحة الدورة الدموية بشكل عام، ولا يرفع من نسبة السكر في الدم.

الجزر

الجزر لا يرفع من نسبة السكر في الدم وغني بالعديد من أنواع الفيتامينات التي يمكنها التحكم في مستوى السكر، حيث يحتوي الجزر على فيتامين أ.