الخميس 22 فبراير 2024 03:19 صـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لماذا يتجه الحوثيون للتصعيد في ظل تراجع هجمات وكلاء إيران الآخرين؟! مأساة وفاجعة كبرى.. مستشفى يتحول إلى ساحة قتال وأب ينهار بعد مقتل ابنه الوحيد في هجوم متحوثيين جماعة الحوثي: لن تتوقف هجماتنا في البحر الأحمر حتى ولو توقف العدوان على غزة! كم عدد الطائرات الأمريكية التي أسقطها الحوثيون حتى الآن وكيف سيكون الرد الأمريكي إذا استمرت هجماتهم؟ معلقة صورته بمنزلها...ما علاقة أبو تريكة بعارضة الأزياء العالمية الفلسطينية بيلا حديد؟ مطالبات لوالدة امير قطر الشيخة ”موزة ”لإنقاذ الرهائن الإسرائيليين صور جديدة للسفينة البريطانية التي أغرقها الحوثيون في البحر الأحمر ”شاهد” ليفربول يحكم قبضته على صدارة البريميرليغ برباعية بمرمى لوتون جهود السعودية في اليمن: بين تحقيق السلام وتحقيق الاستقرار السياسي 30 ثانية غيرت مصير الحرب - كيف أوقفت إيران حزب الله عن مساعدة حماس؟ ”بعد تراكم رواتب الأطباء لأربعة أشهر.. مستشفى حكومي يطلق حملة تبرعات لتسديد الديون” ”لا يخضع لسلطتكم ولا تستطيعون الوصول إليه”...كاتب صحفي يكشف حقيقة حصول الحوثيين على رسوم من عبور السفن بباب المندب

صحتك تهمنا.. خضروات جذرية لمرضى السكري في الشتاء

خضروات
خضروات

يوجد العديد من الخضروات التي من شأنها أن تخفض مستوى السكر في الدم عند مرضى السكري الذين يعانون من ارتفاعه الدائم.

وارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل مزمن، يمكن أن يؤدي إلى داء السكري أو السمنة، وهي من أسوأ الأمراض التي يمكن أن يعاني منها الإنسان، في الشخص السليم يتحكم الجسم في مستويات الجلوكوز في الدم، لكن هناك بعض الأشخاص يعجز جسهم عن التعامل مع نسبة الجلوكوز في الدم، وذلك وفقًا لهندوستان تايمز.

على الرغم من أن مستويات الجلوكوز قد تختلف على مدار اليوم، إلا أنها ترتفع عادة بعد تناول الطعام.

يؤثر الجلوكوز بشكل مباشر على أنظمتنا البيولوجية، والتغيرات في نسبة الجلوكوز، أو كيفية معالجة الجسم له، والتي يمكن أن تسبب أضرار مثل وظيفة المناعة، وخطر السمنة، ومرض السكري، وأمراض القلب، وفقدان البصر، ومشاكل الكلى.

الخضروات الجذرية للتحكم في سكر الدم

وفقًا للدراسات، تؤثر العناصر الغذائية بشكل كبير وسريري على مستويات الجلوكوز في الدم، يوصي الأطباء بالالتزام بنظام غذائي غني بالكربوهيدرات المعقدة، حيث يساعد في السيطرة على أمراض الجلوكوز في الدم.

الخضروات الجذرية، هي واحدة من أكثر الأطعمة المتاحة، ويسهل دمجها بسهولة، والتي يمكن أن تناسب أي ذوق وتساعد أيضًا في موازنة مستويات السكر في الدم.

بعض الخضروات الجذرية المفيدة لمرضى السكري

الفجل

بصرف النظر عن كونه محملًا بفيتامين C وبيتا كاروتين، فإن الفجل مفيد لموازنة مستويات السكر في الدم، والحفاظ على تدفق الدم والدورة الدموية.

البصل الأحمر 

البصل مليء بالعناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات والألياف والمعادن، كما أنه يحتوى على البوتاسيوم، الذي يساعد على إبطاء عملية الهضم مما يضمن تقليل السكريات في مجرى الدم.

البنجر

يعد البنجر من أفضل الخضروات الشتوية، والمعروف بلونه اللذيذ، فهو غني بالنترات التي تساعد على تنظيم ضغط الدم وصحة الدورة الدموية بشكل عام، ولا يرفع من نسبة السكر في الدم.

الجزر

الجزر لا يرفع من نسبة السكر في الدم وغني بالعديد من أنواع الفيتامينات التي يمكنها التحكم في مستوى السكر، حيث يحتوي الجزر على فيتامين أ.