المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 08:39 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اليوتيوبر الشهير ”جو حطاب” يوجه رسالة لليمنيين بعد زيارته للبلاد انتشار أمني بعدن وترقب قرارات مصيرية من المجلس الانتقالي ضربة قاتلة للحوثيين ستؤدي الى نهايتهم بأسرع وقت عاجل: جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب أول تعليق للشركة المالكة للسفينة ”لاكس” بعد إصابتها بهجوم حوثي بـ5 صواريخ منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر لأول مرة.. قوات الجيش الوطني بمارب تسقط طائرة مسيرة أمريكية ”فيديو” قيادي حوثي يضرب جماعته من الداخل وينشر فساد القيادات العليا وهكذا انتقموا منه بعد اكتشاف أمره بالوثائق: صحفي استقصائي يكشف فضايح عن شحنات المبيدات القاتلة التي يستوردها التاجر الحوثي دغسان بتوجيه من المشاط مصر تعلن زيادة سعر الخبز بنسبة 300% عاجل: جماعة الحوثي تعلن عن ”6 عمليات عسكرية واسعة ونوعية” إحداها في البحر الأبيض المتوسط وجه رسالة نارية لعيدروس الزبيدي.. أول رد من ‘‘أمجد خالد’’ على حكم الإعدام الصادر بحقه: ستتكرر تجربة أفغانستان (فيديو)

مختص يكشف عن نوع شائع من الخبز يُسبب مقاومة الأنسولين ومرض السكري والسمنة ويقدم البديل ”فيديو”

أ.د فهد الخضيري
أ.د فهد الخضيري

كشف المتخصص في أبحاث المسرطنات الدكتور فهد الخضيري، عن نوع شائع من الخبز يُسبب مقاومة الأنسولين ومرض السكري والسمنة.

وتحدث الخضيري، خلال منشورعلى حسابه في منصة "إكس"، حول هذا النوع، مشيرًا إلى أنواع بديلة، حيث قال: "خبز دقيق القمح وبسبب التحسينات قد يكون أحد أسباب مقاومة الأنسولين، ومرض السكر والسمنة".

وأضاف: طريقة عمل بديل خبز من طحين بعض الحبوب (تشكيلة) مثل دخن، ذرة، شعير، شوفان، اخلطها معاً بالبيض أو الأسباغول وقليل من زيت الزيتون لتتماسك، وملح قليل حسب الحاجة وتخبزها في مقلاة البيض أو الفرن أو على الصاج وستجد نزول الوزن سريعاً، وينزل التراكمي.

وأكد الاستاذ الدكتور فهد الخضيري، أن ما أشار إليه أعلاه، "مجرب"، وأرفق في منشور آخر بالموضوع نفسه، فيديو للتوضيح بشكل أكبر.