المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 04:08 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس محكمة حوثي يرفض دفع إيجار منزل يستأجره من أيتام منذ 3 سنوات في حجة القاء القبض على مدير مكتب الزراعة بعد الفضيحة الحوثية وإدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة تضارب الأنباء حول إطلاق سراح الناشط ”العذري” (تفاصيل) هروب معارض سعودي من تحت سلطة الحوثيين الى مناطق الشرعية الحكم بحبس الفنانة المصرية منة شلبي لمدة عام.. والكشف عن التهمة الموجهة إليها! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية.. ويكشف تفاصيل اتفاق صالح والبيض ضده وماذا جرى في الاتصال والجلسات الساخنة قبل الوحدة شاهد: مراسم تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي ”وكيل وزارة العدل: الحوثي لا يزال مجرم حرب رغم إعلان الإفراج” والد الطفلة حنين البكري يناشد الرئيس العليمي ناطق قوات طارق صالح يرحب بقرار محكمة العدل الدولية بوقف هجوم إسرائيل على رفح الروتي في عدن: صراع بين لقمة العيش وجشع التجار خارج اليمن ام داخله...غموض يلف مصيرَ عبد الملك الحوثي: غياب مُريبٌ منذُ 10 أعوام!

أطعمة فعالة لتحسين الدورة الدموية وتعزيز تدفق الدم بجسمك

أطعمة فعالة لتحسين الدورة الدموية
أطعمة فعالة لتحسين الدورة الدموية

من الضروري الإهتمام بتنشيط الدورة الدموية التي تساعد في الحفاظ على صحة الجسم، وهناك مجموعة أطعمة فعالة تحسن الدورة الدموية، يجب أن تحرص على وجودها في نظامك الغذائي، حتى تضمن التمتع بالدورة الدموية السليمة في جسمك، وعندما تكون الدورة الدموية بالجسم سليمة، تضمن وصول الأوكسجين إلى الدم وتدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، مما يسمح لجسمك بالعمل على النحو الأمثل، في حين أن ضعف الدورة الدموية يؤدي إلى العديد المشاكل الصحية.

ما هو ضعف الدورة الدموية؟

جهاز الدورة الدموية، المعروف أيضًا بأسم جهاز القلب والأوعية الدموية، مسؤول عن نقل الدم والأكسجين والمواد المغذية في جميع أنحاء الجسم، وعندما ينخفض تدفق الدم إلى أجزاء معينة من الجسم، تبدأ في الشعور بأعراض ضعف الدورة الدموية.

وهناك العديد من الأسباب وراء ضعف الدورة الدموية، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

مرض الشريان المحيطي:


مرض الشريان المحيطي (PAD) هو حالة الدورة الدموية التي تسبب ضيق الشرايين والأوعية الدموية. يمكن أن يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية في ساقيك ويؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

جلطات الدم:


يمكن أن تمنع جلطات الدم تدفق الدم إلى أجزاء مختلفة من الجسم جزئيًا أو كليًا. على الرغم من أنها يمكن أن تتطور في أي مكان في الجسم، إلا أن جلطات الدم التي تتشكل في الذراعين والساقين يمكن أن تسبب مشاكل في ضعف الدورة الدموية.

الدوالي:


عندما تصبح عروقك كبيرة نتيجة فشل الصمامات، يؤدي ذلك إلى ظهور الدوالي. لا تستطيع الأوردة التالفة نقل الدم بكفاءة مثل الأوردة الطبيعية، مما يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية.

مرض السكري:


يمكن أن يسبب مرض السكري أيضًا ضعف الدورة الدموية في مناطق معينة من الجسم. وهذا عادة ما يكون بسبب الاعتلال العصبي السكري

السمنة:

قد يواجه الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة مشاكل ضعف الدورة الدموية عند الوقوف أو الجلوس لساعات طويلة.

ما هي علامات وأعراض ضعف الدورة الدموية؟

إحساس بالوخز
خدر
ألم خفقان أو لاذع، خاصة في الأطراف
تشنجات العضلات.

أفضل أطعمة تحسن الدورة الدموية

الجسم
التوت الأسود
المكسرات
الثوم
الفلفل الحار
عشبة الجنكة
الزنجبيل
البطيخ
الحمضيات
الشوفان
الشوكولاتة الداكنة
الافوكادو
سمك السالمون
البنجر.