المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 07:47 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قس مصري يثير بلبلة بفيديوهات غير لائقة وكنيسة الأقباط تفصله.. ماذا فعل؟ الطيران السعودي يتدخل لإسعاف وإنقاذ مقيم يمني تعرض لحادث مروري مروع بالمملكة ”فيديو” رد قوي على مزاعم جماعة الحوثي بأنها اتفقت مع السعودية على ”إنهاء الحكومة الشرعية” عاجل: بيان للخارجية الأمريكية عن إغراق الحوثيين لسفن تجارية في البحر الأحمر وقتل عدد من البحارة بدأت تغرق وسفينة أخرى تتدخل لإنقاذ الطاقم.. تفاصيل جديدة عن السفينة المستهدفة في ميناء نشطون ببحر العرب كيف نواجه خرافة الولاية؟ خبير عسكري: هكذا ستكون نهاية ”النفخ الأمريكي” للحوثيين! زوجة بالسعودية رفضت استقبال أهل زوجها في عيد الأضحى.. وعندما أصر على دعوتهم فاجأته بتصرف ”شيطاني” لم يتوقعه ”فيديو” حدث فير مألوف شرقي اليمن .. وإعلان جديد للبحرية البريطانية خواطر على هامش الولاية مستشفى حكومي يحتجز طفلًا يتيمًا بعد عجز والدته عن سداد بقية فواتير العلاج الخطوط الجوية تعلن تسيير رحلات مباشرة بين اليمن ودولة خليجية عبر مطارين

أطعمة فعالة لتحسين الدورة الدموية وتعزيز تدفق الدم بجسمك

أطعمة فعالة لتحسين الدورة الدموية
أطعمة فعالة لتحسين الدورة الدموية

من الضروري الإهتمام بتنشيط الدورة الدموية التي تساعد في الحفاظ على صحة الجسم، وهناك مجموعة أطعمة فعالة تحسن الدورة الدموية، يجب أن تحرص على وجودها في نظامك الغذائي، حتى تضمن التمتع بالدورة الدموية السليمة في جسمك، وعندما تكون الدورة الدموية بالجسم سليمة، تضمن وصول الأوكسجين إلى الدم وتدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، مما يسمح لجسمك بالعمل على النحو الأمثل، في حين أن ضعف الدورة الدموية يؤدي إلى العديد المشاكل الصحية.

ما هو ضعف الدورة الدموية؟

جهاز الدورة الدموية، المعروف أيضًا بأسم جهاز القلب والأوعية الدموية، مسؤول عن نقل الدم والأكسجين والمواد المغذية في جميع أنحاء الجسم، وعندما ينخفض تدفق الدم إلى أجزاء معينة من الجسم، تبدأ في الشعور بأعراض ضعف الدورة الدموية.

وهناك العديد من الأسباب وراء ضعف الدورة الدموية، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

مرض الشريان المحيطي:


مرض الشريان المحيطي (PAD) هو حالة الدورة الدموية التي تسبب ضيق الشرايين والأوعية الدموية. يمكن أن يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية في ساقيك ويؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

جلطات الدم:


يمكن أن تمنع جلطات الدم تدفق الدم إلى أجزاء مختلفة من الجسم جزئيًا أو كليًا. على الرغم من أنها يمكن أن تتطور في أي مكان في الجسم، إلا أن جلطات الدم التي تتشكل في الذراعين والساقين يمكن أن تسبب مشاكل في ضعف الدورة الدموية.

الدوالي:


عندما تصبح عروقك كبيرة نتيجة فشل الصمامات، يؤدي ذلك إلى ظهور الدوالي. لا تستطيع الأوردة التالفة نقل الدم بكفاءة مثل الأوردة الطبيعية، مما يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية.

مرض السكري:


يمكن أن يسبب مرض السكري أيضًا ضعف الدورة الدموية في مناطق معينة من الجسم. وهذا عادة ما يكون بسبب الاعتلال العصبي السكري

السمنة:

قد يواجه الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة مشاكل ضعف الدورة الدموية عند الوقوف أو الجلوس لساعات طويلة.

ما هي علامات وأعراض ضعف الدورة الدموية؟

إحساس بالوخز
خدر
ألم خفقان أو لاذع، خاصة في الأطراف
تشنجات العضلات.

أفضل أطعمة تحسن الدورة الدموية

الجسم
التوت الأسود
المكسرات
الثوم
الفلفل الحار
عشبة الجنكة
الزنجبيل
البطيخ
الحمضيات
الشوفان
الشوكولاتة الداكنة
الافوكادو
سمك السالمون
البنجر.