الخميس 29 فبراير 2024 04:10 مـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سخرية ‘‘الفضول’’ وتعرية ‘‘الإمام’’ جريمة شنيعة.. مقتل قبليين غدرًا على أيدي مسلحين حوثيين ونهب سيارة مواطن في الجوف بعد تجربته على أيدي الحوثيين في اليمن.. إيران تزود حزب الله اللبناني بسلاح جديد وفعال صحفي سعودي يكشف عن شرط وحيد لنجاح مبادرة فتح الطرقات في اليمن.. وأمر لن ينساه اليمنيون دعم بريطاني لهذه القوات لبسط نفوذها على الساحل الغربي.. ومحلل سياسي يكشف السبب الحقيقي لزيارة ‘‘طارق صالح’’ إلى لندن هكذا رد رونالدو على لجنة الإنضباط بشأن الحركة البذيئة أمريكا تتعهد بردع الحوثيين ووكلاء إيران في المنطقة وتوجيه رسالة حاسمة لطهران قيادي حوثي يقتل طفلًا مجندًا من مسافة الصفر خلال فعالية ‘‘لنصرة فلسطين’’ والسبب لا يخطر على بال الحوثيون يعلنون عن ‘‘لقاءات شبه يومية’’ مع أطراف إقليمية ودولية.. وموقف مساند لعملياتهم البحر الأحمر مقيم يمني في السعودية نشر محتوى خادشًا للحياء.. وهكذا كانت نهايته (فيديو) وفاة شاب و16 إصابة خلال يومين.. كلب يتحول إلى وحش مفترس ويقتل مواطنًا وسط اليمن ضبط شبكة دعارة من جنسيات متعددة شرقي اليمن

فوائد قشور السيليوم ”بذور القاطونة” أبرزها فقدان الوزن

فوائد قشور السيليوم
فوائد قشور السيليوم

السيليوم مادة طبيعية مستخرجة من بذور القاطونة تحتوي على كمية كبيرة من الألياف (70 %) منها قابل للذوبان، عند خلط قشور السيليوم مع الماء أو العصير فإنه يكون مادة جيلاتينية هلامية نتيجة لذوبان الألياف.

وفوائد قشور السيليوم، للصحة عديدة، خاصة أنه من المواد الطبيعية التي تساعد على خفض الوزن بشكل ملحوظ، ولكن قد لا يعلم الكثيرون ما هي قشور السيليوم، ولا فوائد قشور السيليوم للصحة، وقشور السيسليوم؛ هي ألياف قابلة للذوبان، يتم استخراجها من بذور القاطونة، وهي مصدر جيد للألياف الغذائية، والتي يمكن أن توفر العديد من الفوائد الصحية، لمختلف أجهزة الجسم، وبشكل خاص للجهاز الهضمي.

- فوائد قشور السيليوم

وفوائد السيليوم للصحة عديدة، وبشكل خاص بالنسبة لإنقاص الوزن الزائد.

بديل بالون المعدة:

من فوائد قشور السيليوم، أنها قد تقوم بنفس الدور الذي تقوم به بالونة المعدة، فهي تدخل في المعدة لتملأها، وتشغل حيزا كبيرا بها، مما يجعلك غير قادرعلى تناول كميات كبيرة الطعام، وبالتالي تساعد في زيادة الشعور بالشبع، بشكل أسرع، كما يمكن أن يساعد في تناول سعرات حرارية أقل، باختيار الاطعمة الصحية، وبالتالي يمكنك التخلص من الوزن، بشكل آمن وسريع، ودون الحاجة للتفكير في عمليات التكميم أو بالونة المعدة.

كما أن قشور السيليوم، يمكن أن تساعد في تقليل امتصاص السعرات الحرارية من الأطعمة الأخرى.

تحسين عملية الهضم:

من فوائد قشور السيليوم، أنه يمكن أن تساعد في تليين البراز وزيادة حجمه، مما يمكن أن يساعد في تخفيف الإمساك، كما أن قشور السيليوم يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بالبواسير والتهاب القولون التقرحي.

تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب:

من فوائد قشور السيليوم، أنها يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول LDL "الضار"، مما يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أن قشور السيليوم يمكن أن تساعد في تقليل ضغط الدم.

ضبط مستويات السكر في الدم:

من فوائد قشور السيليوم، أنها يمكن أن تساعد في تقليل مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، كما أنها يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2 لدى الأشخاص المعرضين للخطر.

الجرعة الموصى بها لقشور السيليوم

البالغين: 20-30 جرامًا يوميًا، مقسمة إلى ثلاث أو أربع جرعات.

الأطفال: 1-15 جرامًا يوميًا، حسب العمر.