الخميس 22 فبراير 2024 04:03 صـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فضيحة مدوية لحسين العزي.. الاتحاد الأوروبي يرد على مزاعم جماعة الحوثي بشأن التنسيق والاتفاق معها بشأن البحر الأحمر! مصدر عماني يكشف نوع الاتفاق بين الحوثيين والشرعية بعد إعلان السعودية استعدادها التوقيع على خارطة الطريق لماذا يتجه الحوثيون للتصعيد في ظل تراجع هجمات وكلاء إيران الآخرين؟! مأساة وفاجعة كبرى.. مستشفى يتحول إلى ساحة قتال وأب ينهار بعد مقتل ابنه الوحيد في هجوم متحوثيين جماعة الحوثي: لن تتوقف هجماتنا في البحر الأحمر حتى ولو توقف العدوان على غزة! كم عدد الطائرات الأمريكية التي أسقطها الحوثيون حتى الآن وكيف سيكون الرد الأمريكي إذا استمرت هجماتهم؟ معلقة صورته بمنزلها...ما علاقة أبو تريكة بعارضة الأزياء العالمية الفلسطينية بيلا حديد؟ مطالبات لوالدة امير قطر الشيخة ”موزة ”لإنقاذ الرهائن الإسرائيليين صور جديدة للسفينة البريطانية التي أغرقها الحوثيون في البحر الأحمر ”شاهد” ليفربول يحكم قبضته على صدارة البريميرليغ برباعية بمرمى لوتون جهود السعودية في اليمن: بين تحقيق السلام وتحقيق الاستقرار السياسي 30 ثانية غيرت مصير الحرب - كيف أوقفت إيران حزب الله عن مساعدة حماس؟

تعرف على فوائد قشر البرتقال.. أبرزها تبييض الأسنان

فوائد تناول قشور البرتقال
فوائد تناول قشور البرتقال

لايزال الكثير منا بقوم بالتخلص من قشر البرتقال بعد تناول الثمرة، ظنًا بأنها غير صالحة للأكل أو أحتمالية تسببها بأضرار صحية، لكن يحتوي قشر البرتقال علي العديد من الفوائد.

فوائد تناول قشور البرتقال.. أهمها الحماية من أمراض القلب حيث لا يعلم الكثير من الفوائد التي تعود على الجسم عند تناول القشور البرتقال وهو ما يجعل معظم يقوم بالقائها في سلة القمامة بدلا من تناولها ونستعرض في السطور التالية التفاصيل الكاملة للفوائد قشور البرتقال.

‏وهناك مجموعة من الفوائد التي تعود على الجسم عند تناول قشور البرتقال والتي يتمثل أهمها في، الحفاظ على صحة القلب وتقليل مستويات الكوليسترول في الدم، كما يساعد بصورة كبيرة فى تقليل ضغط الدم، ويساعد تناول قشور البرتقال فى تنظيم حركة الأمعاء والوقاية من الإمساك، خاصة فى فصل الشتاء فيزداد لدى الكثير منا مشكلة التعرض للإصابة بالإمساك خلال فصل الشتاء وتناول قشور اليوسفي يقلل من تلك الأزمة.

كما يساعد تناول قشور البرتقال على الوقاية من بعض أنواع السرطان، لانه يحتوي على الجذور الحرة التي تساعد بصورة كبيرة فى القضاء على مسببات السرطان فى الجسم، فتحمي من التعرض للإصابة بالسرطان، كما يساعد تناول قشور البرتقال على تحسين مناعة الجسم وحمايته من مختلف الأمراض.


فوائد تناول قشور البرتقال يوميا

ويساهم تناول قشور البرتقال على تقليل مستويات الالتهاب في الجسم، الى جانب ذلك الحفاظ على مستويات السكر في الدم، كما يساعد تناول قشور البرتقال فى المساهمة في تقليل الوزن والحفاظ عليه، كما يمكن استخدام قشور البرتقال فى علاج مشكلة اصفرارا الاسنان فيساعد فى تبيض الأسنان وإزالة التصبغات منها، من خلال فرك قشور البرتقال على الأسنان مرة أسبوعيا.


ما علاقة تناول قشور البرتقال بتجاعيد البشرة

كما يساعد تناول قشور البرتقال فى توحيد لون البشرة وتقليل ظهور التجاعيد فيها، والحفاظ على صحة الشعر وتقليل ظهور القشرة فيه.