المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 08:16 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مدرب عربي شهير يهتك عرض مراهقات بطريقة شيطانية خسيسة المنتخب البلجيكي يحقق فوزاً مهماً على حساب رومانيا والبرتغال تؤكد تأهلها وتقترب من الصدارة بفوز كبير على تركيا في يورو2024 ثورة واجتماع ضد الحوثيين في صنعاء عقب مقتل نجل شيخ قبلي بارز رحيل كبير سدنة بيت الله وحامل مفتاح الكعبة المشرفة فتاة تفجر اشتباكات مسلحة بين الانتقالي وقوات قبلية والأخيرة تستولي على أطقم المجلس وعيدروس يدخل على الخط بالفيديو.. الفنانة السورية ”كندة علوش” تعلن إصابتها بمرض خطير طفل يقتل بنت جاره بسكين وسط شارع في العيد.. والكشف عن دوافع الجريمة صدمة عالمية ...رئيس دولة يتوقع حرب كبرى في أوروبا خلال 3 أشهر وضحايا بالملايين وإسقاط بوتين وروسيا لن تكون بشكلها الحالي نجاح باهر لحج هذا العام: وزير الأوقاف يُثني على جهود قيادات الوزارة ويُؤكد على ضرورة الاستمرار في التطوير نهاية الحوثيين ..المستشفيات بصنعاء تستعين بثلاجات الدجاج لتخزين جثث الحوثيين والمليشيا ترفض تسليم الجثث لذويها الحوثيون يسيطرون على المساعدات الإنسانية في اليمن ويحرمون المحتاجين: دراسة دولية تكشف عن ”نظام مقصود” لتحويل المسار لصالح المليشيا جماعة الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في ”ميناء حيفا” بإسرائيل وسفينة في البحر الأبيض المتوسط

ماذا يحدث للجسم عند تناول البقول بشكل يومي؟

ماذا يحدث للجسم عند تناول البقول يوميا
ماذا يحدث للجسم عند تناول البقول يوميا

تعد البقوليات من النباتات المزهرة، وهي ثالث أكبر عائلة حيث تحتوي على أكثر من 20.000 نوع. تحتوي البذور على عناصر غذائية كثيرة أهما أنها مصدر غني للبروتينات، والفيتامينات، والكربوهيدرات، والألياف. لذا فقد تم التأكيد على إدخالها بنظامنا الغذائي من قبل من العديد من الإرشادات الغذائية الصحية.

والبقول هي غذاء غني بالبروتين والألياف والعناصر الغذائية الأخرى ويمكن أن تساعد في الحفاظ على وزن صحي، وتحسين صحة الأمعاء، وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب.

نعرض لكم أهم الفوائد الصحية لتناول البقول يوميا وأبرز الأضرار وفقا لما جاء في موقع هيلث

التحكم في الوزن:

تساعد البروتين والألياف على الشعور بالشبع لفترات أطول، مما قد يساعد في منع الإفراط في تناول الطعام.


صحة الأمعاء:

تلعب الألياف دورًا مهمًا في صحة الأمعاء، حيث تساعد في تغذية البكتيريا المفيدة في الأمعاء.


صحة القلب:

يمكن أن تساعد الألياف القابلة للذوبان في البقول على خفض مستويات الكوليسترول الضار.


عناصر غذائية أخرى:


تحتوي البقول على العديد من العناصر الغذائية الأخرى، مثل حمض الفوليك والحديد والكالسيوم.

الغازات:


يمكن أن تسبب البقول الغازات لدى بعض الأشخاص ولكن يمكن أن يساعد تناولها تدريجيًا على تقليل الغازات.


النقرس:

يعد النقرس من المشكلات الصحية الشائعة ويسبب الام في المفاصل المختلفة خاصة القدمين