المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 04:33 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس محكمة حوثي يرفض دفع إيجار منزل يستأجره من أيتام منذ 3 سنوات في حجة القاء القبض على مدير مكتب الزراعة بعد الفضيحة الحوثية وإدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة تضارب الأنباء حول إطلاق سراح الناشط ”العذري” (تفاصيل) هروب معارض سعودي من تحت سلطة الحوثيين الى مناطق الشرعية الحكم بحبس الفنانة المصرية منة شلبي لمدة عام.. والكشف عن التهمة الموجهة إليها! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية.. ويكشف تفاصيل اتفاق صالح والبيض ضده وماذا جرى في الاتصال والجلسات الساخنة قبل الوحدة شاهد: مراسم تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي ”وكيل وزارة العدل: الحوثي لا يزال مجرم حرب رغم إعلان الإفراج” والد الطفلة حنين البكري يناشد الرئيس العليمي ناطق قوات طارق صالح يرحب بقرار محكمة العدل الدولية بوقف هجوم إسرائيل على رفح الروتي في عدن: صراع بين لقمة العيش وجشع التجار خارج اليمن ام داخله...غموض يلف مصيرَ عبد الملك الحوثي: غياب مُريبٌ منذُ 10 أعوام!

نصف سكان اليمن يعانون نقصاً في استهلاك الغذاء الكافي

طفل يمني
طفل يمني

أفاد برنامج الغذاء العالمي، اليوم الخميس، بأن أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن لاتزال مرتفعة جداً، حيث لا يزال نحو نصف السكان يعانون نقصاً في استهلاك الغذاء الكافي، وغير قادرين على تلبية احتياجاتهم من الغذاء.
وقال البرنامج التابع للأمم المتحدة، في آخر تحديث له حول الأمن الغذائي "إن انعدام الأمن الغذائي هو أمر مقلق في كل أنحاء البلاد، ولا يزال عند مستويات مرتفعة جداً حتى ديسمبر الماضي".
وأضاف بأنه، ووفق الدراسة التي أجراها وشملت عدد من الأسر في عموم البلاد، فإن "استهلاك الغذاء الكافي ظل بعيداً عن متناول 53% من الأسر في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً (IRG)، مقابل 47% في المناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي (SBA) خلال ديسمبر الماضي".
وأشار إلى أنه ورغم انخفاض أسعار الوقود للشهر الخامس على التوالي على مستوى البلاد، وتراجع مؤشر أسعار الغذاء العالمي للشهر التاسع على التوالي، "إلا أن القدرة الاقتصادية للأسر لا تزال تشكل عائقاً أمام العديد منها للوصول إلى الغذاء".