الإثنين 26 فبراير 2024 01:36 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن ”قاضي يستدعي مسؤولين وضباطا في قضية قتل الشيخ الباني: هل سينال الجناة عقابهم؟” فض اشتباكات قبلية عنيفة شرقي اليمن والعمالقة تدخل على الخط وإعلان لوزارة الداخلية ”ضبطتهم وهم يحملون قذائف ومدفعية”.. قوات النخبة الحضرمية تكشف تفاصيل عملية نوعية نائب ”يحيى سريع” يكشف عن سلاح صيني ”معقد” لدى جماعة الحوثي سيوقف الضربات الأمريكية البريطانية فان دايك يقود ليفربول لانتزاع لقب كأس رابطة المحترفين مسؤول أمريكي يكشف عن السلاح الخطير الذي يمتلكه الحوثيون بأعداد كبيرة ويرهق أمريكا ويثير قلقها

شاهد...عناصر متحوثة تهاجم صاحب متجر بعد طلب إتاوة ظالمة

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

في حادثة مثيرة للقلق وتعود عليها المواطنين المقيمين بمناطق سيطرة الحوثي تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر متحوثون وهم يعتدون على صاحب متجر في محافظة إب.

وبحسب ناشطون محليون فإن، الهجوم من قبل المتحوثين على صاحب المحل جاء بعد رفضه دفع اتاوة لهم ووجد صاحب المحل نفسه غير قادر على تلبية الطلب المالي، ما تسبب له في عنف جسدي وتعرض للتهديد من قبل المتحوثين.

وحذروه من أنهم سيعودون للمطالبة بأموالهم وأمروه بتجهيزها، مشددين على العواقب الوخيمة إذا لم يمتثل.

وتجدد هذه الحادثة العبث الذي يواصله المتحوثين والمشرفين الحوثيين بالمواطنين في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي في انتهاكات هي الأوسع في محافظة إب على وجه الخصوص.