الخميس 22 فبراير 2024 01:21 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
30 ثانية غيرت مصير الحرب - كيف أوقفت إيران حزب الله عن مساعدة حماس؟ ”بعد تراكم رواتب الأطباء لأربعة أشهر.. مستشفى حكومي يطلق حملة تبرعات لتسديد الديون” ”لا يخضع لسلطتكم ولا تستطيعون الوصول إليه”...كاتب صحفي يكشف حقيقة حصول الحوثيين على رسوم من عبور السفن بباب المندب ”الرد قد يكون قنبلة نووية”...كاتب صحفي يحذر من هجمات الحوثيين بالبحر الاحمر والرد الغربي عليها في جريمة بشعة... مسلح حوثي يقتل زوجته وابنته وعمتيه (تفاصيل صادمة) عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط! ” كان يمكن تجنب الحرب لو أنصتوا لي ”...”بن دغر ”ينتقد الألمان والأوروبيين بعد اطلاقهم ”أسبيدس” في البحر الأحمر بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده

الحكومة الشرعية: هذه المحافظة البطلة حمت كل اليمن من السقوط في براثن المشروع الإيراني

مأرب
مأرب

حيت الحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا، أبطال الجيش الوطني والمقاومة المرابطين في مختلف جبهات العز والشرف على طول البلاد وعرضها.

جاء ذلك على لسان وزير الإعلام، معمر الإرياني الذي أضاف: "ونخص بالشكر والتقدير مأرب (جيش، مقاومة شعبية، قبيلة، مجتمع) والذين لولا استبسالهم وصمودهم، وما سطروه من ملاحم بطولية في جبهات القتال بالمحافظة، لانهار خط الدفاع الاول وحائط الصد عن سيادة واستقلال اليمن والثوابت والمكتسبات الوطنية".

وأكد وزير إعلام الحكومة اليمنية أن "مأرب قلعة الصمود والتحدي، هي من حمت كل اليمن من السقوط في براثن المشروع التوسعي الإيراني، وهي من أحيت الأمل لدى اليمنيين باستعادة كل شبر من تراب الوطن من مليشيا الكهنوت الإمامي".

وشدد على أنه "من الواجب على الجميع تذكر تضحيات هذه المحافظة البطلة ورجالها الاشاوس وقوافل الشهداء الابرار الذين قدمتهم في سبيل الدفاع عن اليمن وهويته وعزته وكرامته".

يذكر أن مليشيات الحوثي التابعة لإيران، تحاول منذ اللحظة الأولى للانقلاب في العام 2014، بالسيطرة على المحافظة بكل السبل والوسائل، وحشد كل قواتها لكنها فشلت أمام صمود وتضحيات الجيش والمقاومة الشعبية من قبائل المحافظة.