المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:15 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل رضخت الشرعية؟ تفاهمات شفوية تنهي أزمة ‘‘طيران اليمنية’’ وبدء تسيير رحلات الحجاج عبر مطار صنعاء تيك توكر شهير .. القصة الكاملة لـ”سفاح التجمع” قاتل النساء في مصر إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو)

محمد الحوثي يتحدث عن اتصالاته المباشرة مع أمريكا ويكشف محتوى آخر رسالة تلقاها ‘‘عبدالملك’’ من واشنطن

كشفت مليشيا الحوثي حقيقة وجود اتصالات مباشرة مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن التصعيد في البحر الأحمر.. مؤكدة تلقيها رسائل من واشنطن.

وقال القيادي في المليشيات محمد على الحوثي القيادي في تصريحات لبرنامج بلاقيود على قناة "بي بي سي" لا يوجد اتصالات مباشرة أو غير مباشرة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار الحوثي إلى طلب تقدمت به أمريكا عبر سلطنة عُمان بعدم المشاركة في حرب غزة، لكنه وجد رفضا من زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي، حسب تعبيره.

وأضاف الحوثي: "نحن نستهدف فقط السفن الإسرائيلية أوالمتجة إليها. وأوضح أنّهم يتّبعون خطوات معينة قبل استهداف السفن المارة عبر مضيق باب المندب تتمثل في تحذير السفن أولاً ومنادتها لتوضيح وجهتها والإعلان عن نفسها.

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة "الأخبار" المقربة من حزب الله اللبناني، عن مصادر دبلوماسية مطّلعة، قولها إن مليشيا الحوثي "تلقّت عدداً من الرسائل الأميركية عبر دول وسيطة، أكدت فيها واشنطن حرصها على عدم تصعيد الأوضاع في البحر الأحمر كون ذلك سيعرّض الملاحة الدولية للخطر"...متابعة المزيد...