الأربعاء 21 فبراير 2024 07:23 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

صنعاء.. إمهال سكان منزل محامٍ شهير بإخلائه فورًا بعد مصادرته بتهمة تأييد مالكه للشرعية (وثيقة)

أمهلت قوات الإحتلال الحوثي السكان بأحد المنازل بالعاصمة صنعاء بمغادرة المنزل خلال ثلاثين يوما بعد مصادرتهم لمنزل محامي يمني بتهمة تأييد الشرعية.

واطلع المشهد اليمني اليوم السبت على وثيقة صادرة عن المحكمة الجزائية الإبتدائية تحت إسم " الحارس القضائي " والذي سلطته المليشيا الحوثية لمصادرة منازل المواطنين المواليين للشرعية او المعارضين لها والذي تم فيها مخاطبة سكان عمارة تتبع المحامي خالد الآنسي بسرعة إخلاء العمارة خلال 30 يوماً وتسليمها لمندوبها.واستغرب الأهالي من توجيهات الحارس القضائي السلالي عامر الحداد والذي هدد السكان باقتحام المنزل بالعناصر الحوثية التابعة للشرطة القضائية يوم 2 فبراير القادم في حال عدم اخلائه لكن المليشيا الحوثية ترفض إخراج بقيه المستأجرين في المنازل الأخرى بحجة الحرب وتدهور الأوضاع المعيشية للسكان.

وتفرض المليشيا الحوثية قوانين غير عادلة على المواطنين لكنها لا تفرضها على قيادات المليشيا او الجهات الحكومية في إطار سياسية النهب الحوثية والتي تسلطها على رقاب اليمنيين.

واتهم الإشعار الصادر عن الحارس القضائي تحت إسم " اشعار بإخلاء عقار " اتهم الانسي باقتراف جرائم ماسة بأمن الدولة واعانة والتخابر مع العدو وهي تهم توجهه المليشيا الحوثية للغالبية العظمى من اليمنيين .

وكانت مليشيا الحوثي، قد أمرت، في يناير من العام الماضي 2023، بالحجز على ممتلكات الآنسي، بتهمة الإضرار بما يسمى (أمن الدولة) الحوثية، والتخابر مع دول أجنبية.