الإثنين 26 فبراير 2024 01:40 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن ”قاضي يستدعي مسؤولين وضباطا في قضية قتل الشيخ الباني: هل سينال الجناة عقابهم؟” فض اشتباكات قبلية عنيفة شرقي اليمن والعمالقة تدخل على الخط وإعلان لوزارة الداخلية ”ضبطتهم وهم يحملون قذائف ومدفعية”.. قوات النخبة الحضرمية تكشف تفاصيل عملية نوعية نائب ”يحيى سريع” يكشف عن سلاح صيني ”معقد” لدى جماعة الحوثي سيوقف الضربات الأمريكية البريطانية فان دايك يقود ليفربول لانتزاع لقب كأس رابطة المحترفين مسؤول أمريكي يكشف عن السلاح الخطير الذي يمتلكه الحوثيون بأعداد كبيرة ويرهق أمريكا ويثير قلقها

الكشف عن أدوية مجهولة بدون اسم الشركة المصنعة أو أصلها في عدن

أدوية
أدوية

أعلن الصحفي عبد الرحمن أنيس، عن اكتشاف مثير للقلق أثناء إتلاف أدوية منتهية الصلاحية في ميناء عدن. وأفاد أنيس أنه تم العثور بين الشحنة على صندوق أدوية يفتقر إلى تفاصيل تعريفية مهمة.

وبحسب أنيس، فإن عبوة الدواء التي لم يذكر اسمها لم تكن تحمل اسم الشركة المصنعة أو بلد المنشأ على العبوة أو الوصفة الطبية المرفقة. وبدلاً من ذلك، لم يُكتب عليها سوى اسم العميل، مما يثير عدة تساؤلات حول شرعيتها وسلامتها.

ووجه أنيس استفسارات لكل من الصيادلة والوكيل المستورد بشأن عدم وجود اسم الشركة المصنعة على علبة الدواء. كما تساءل عن أسباب قيام إحدى الشركات بإنتاج دواء دون تسميته بشكل صحيح ولماذا يتم طباعة تاريخ انتهاء الصلاحية بلون مختلف عن الملصق.

كما طالب الصحفي هيئة الأدوية بالتعليق على ما إذا كان هذا الدواء بالتحديد كان سيُسمح بدخوله إلى الأسواق لو لم تكن صلاحيته قد انتهت بالفعل. كما طلب معلومات حول إجراءات الهيئة للتعامل مع الأدوية المماثلة.

وحث عبد الرحمن أنيس الوكيل أو الهيئة على تقديم رؤيتهم في هذا الشأن. وشجع كلا الطرفين على استخدام منصته كوسيلة لمعالجة المخاوف التي أثارها هذا الاكتشاف المقلق.