الأحد 25 فبراير 2024 10:49 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قبل الكارثة الكبرى.. اليمن يطلب مساعدة عاجلة من الأمم المتحدة لإنقاذ السفينة البريطانية ”روبيمار” الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي لأول مرة منذ تأسيسها.. الخطوط الجوية اليمنية تفتتح منفذا لبيع تذاكرها في محافظة مأرب من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته نجل متنفذ حوثي يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوثيين يهددون أسرتها بالقتل إذا تحدثت”(صورة) مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب! انقلاب شاحنة محملة بمادة الزيت في منطقة الشرية بمحافظة البيضاء (صور) ”الخيمة الرمضانية في عدن: تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية والمستلزمات والاحتياجات الضرورية” مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب”

موجة برد ومرتفع جوي يضرب 14 محافظة خلال الساعات القادمة

توقعت الأرصاد الجوية، تعمّق المرتفع الجوي ما يؤدي إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة الصغرى بمعدل 2 ـ 3 درجة مئوية خلال الـ 48 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر إنه من المتوقع أن تكون الأجواء باردة إلى شديدة البرودة في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، والبيضاء، وباردة في مرتفعات محافظات إب، الضالع، تعز، لحج، أبين، شبوة، هضبة حضرموت، مأرب، والجوف، أثناء الليل والصباح الباكر.

ومن المحتمل هبوب رياح نشطة إلى قوية تتراوح سرعتها ما بين 15 ـ 25 عقدة، حول أرخبيل سقطرى والساحل الغربي ومدخل باب المندب، والسواحل الجنوبية.

وأشار المركز بأن أدنى درجات الحرارة المسجلة صباح اليوم بلغت 3 في ذمار، 4.5 في عمران، 5 في صنعاء، 8.8 في السدة.

وحذر المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال، والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر من الأجواء الباردة، داعياً المزارعين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة واتباع الإرشادات لحماية المحاصيل الزراعية، من تبعات البرودة.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وجنوب الساحل الغربي، ومدخل المركز باب المندب والسواحل الجنوبية من اضطراب البحر وارتفاع الموج.