المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:25 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة” نجل ‘‘قطينة’’ ينفجر في وجوه مليشيا الحوثي ويحذر من تكرار كارثة رداع في محافظة أخرى فنانة خليجية ثريّة تدفع 8 ملايين دولار مقابل التقاط صورة مع بطل مسلسل ‘‘المؤسس عثمان’’ مليشيا الحوثي تغلق عددًا من المساجد وتعتقل خطيبين في المحويت

نزع 3015 لغماً خلال ديسمبر المنصرم.. مدير مسام: نقترب من تحقيق هدف بلوغ اليمن الى بر الآمان من الألغام

مسام انتزع 47 ألف لغما حوثية وقذيفة غير متفجرة وعبوة ناسفة خلال عام 2023
مسام انتزع 47 ألف لغما حوثية وقذيفة غير متفجرة وعبوة ناسفة خلال عام 2023

قال مدير عام مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام - أسامة القصيبي:" إن المشروع يقترب من هدفه بلوغ اليمن الى بر الآمان من الألغام، وسيقطف كافة المواطنين اليمنيين ثمار ذلك".

وأكد أن مسام تمكن من نزع 3015 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال شهر ديسمبر المنصرم2023م.

وبين القصيبي" أن المشروع تمكن المشروع من نزع 2525 ذخيرة غير منفجرة، و444 لغماً مضاداً للدبابات"، كما قام بإتلاف 289 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، وذلك في إطار سعيه الدؤوب لحفظ أرواح الأبرياء من العلب المنفجرة المموهة.

ولفت الى أن إجمالي المساحة التي طهرها المشروع خلال ذات الشهر بلغت 822.725 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية."

وأشار القصيبي الى ان إجمالي ما تم نزعه منذ انطلاق عمل مشروع «مسام» نهاية يونيو 2018 وحتى اليوم، قد بلغ 426.809 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، زرعتها ميليشيا الحوثي بعشوائية في مختلف المحافظات اليمنية، وقد وصلت إجمالي المساحة المطهرة 52.866.744 متراً مربعاً، منذ انطلاق المشروع وحتى اليوم."

واوضح مدير مسام ان المشروع واصل خلاا شهر ديسمبر 2023 العمل على رفع خبرات طواقمه وفرقه من خلال مشاركتهم في برنامج تدريبي شمل جميع الفرق الهندسية لمشروع مسام، سواء في قطاع مأرب أو عدن، بهدف الصقل المستمر لمهارات فرقه والأخذ المتواصل بالمستجدات و التحديات الميدانية وأسباب السلامة المطلوبة لإنجاز مهمته الإنسانية في اليمن على أكمل وجه.

لا يتوفر وصف.