المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 04:19 مـ 10 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

أمريكا تحذر من هجمات إرهابية في 3 محافظات جنوبي اليمن إحداها خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي

جددت الولايات المتحدة الأمريكية، تحذير رعاياها من السفر إلى اليمن، متوقعة حدوث “هجمات إرهابية” في ظل استمرار الاضطرابات الداخلية، وتزايد المخاطر الصحية.

وكشف مكتب الشؤون القنصلية، في وزارة الخارجية الأمريكية، عن معلومات جديدة، بشأن هجمات إرهابية تستهدف تجمعات المواطنين، في ثلاث محافظات جنوب ووسط اليمن، إحداها خاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية.

وحذرت المعلومات، المواطنين الأمريكيين وحملة الجنسية المزدوجة مع اليمن من هجمات إرهابية محتملة، كونها تشير إلى مخططات لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وتنظيم داعش، لتنفيذ هجمات في اليمن.

وتوقع التحذير الذي يضع اليمن في المستوى الرابع من التصنيف، حدوث هجمات إرهابية “دون سابق إنذار” في محافظات البيضاء وأبين وشبوة، “قد تستهدف خلالها المواقع العامة ومراكز النقل والأسواق ومراكز التسوق والمرافق الحكومية المحلية”.

وأشار إلى مخاطر التعرض للاختطاف من قبل “الإرهابيين والعناصر الإجرامية أو الجهات الفاعلة غير الحكومية، وقد يتم استهداف موظفي المنظمات الأجنبية بالهجوم أو الاختطاف”.

وصباح اليوم، تعرضت قوات "دفاع شبوة" التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، لهجوم بالقذائف المدفعية، بمديرية الصعيد، جنوبي محافظة شبوة؛ ما أدى إلى مقتل جنديين وإصابة ثالث بجروح بالغة، بحسب بيان رسمي.