المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:09 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية” لماذا أعلن عبدالملك الحوثي سعادته بالقصف الهمجي الصهيوني على ميناء الحديدة؟

قرار مفاجئ لحزب المؤتمر في مارب .. تجميد أنشطته وإغلاق مقره وانسحابه من التحالف الوطني للأحزاب

أعلن حزب المؤتمرالشعبي العام، بمحافظة مارب، تجميد أنشطته السياسية، ومشاركته في أحزاب التحالف الوطني لدعم الشرعية، وإغلاق مقره، إلى جانب عدد من الخطوات.

وقال بيان منسوب للحزب، إنه قرر تجميد كل انشطته وعضويته ومقره في محافظة مارب، وكذا تجميد المشاركة في احزاب التحالف الوطني لدعم الشرعية.

كما أقر تجميد مشاركته في هيكلة الكيان المزمع اعلانه تحت عنوان (مؤتمر مارب الجامع) بسبب استحواذ البعض عليه. وابتعادهم عن الشراكة كما هو سائد في كل المجالات، بحسب تعبيره.

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
:-تجميد كل انشطتنا وعضويتنا ومقرنا في محافظة مارب.

ونعلن تجميد مشاركتنا في احزاب التحالف الوطني لدعم الشرعية.

وكذلك تجميد مشاركتنا في هيكلة الكيان المزمع اعلانه تحت عنوان (مؤتمر مارب الجامع) بسبب استحواذ البعض عليه. وابتعادهم عن الشراكة كما هو سائد في كل المجالات.
نعلن نحن قيادة المؤتمر الشعبي العام بمارب بالاجماع على اتخاذ القرار الجماعي المتضمن

هذا القرار دفعنا إليه عدة أسباب منها إقصاء وتهميش قواعد وأنصار المؤتمر الشعبي العام من قبل شركاء النضال والتنكر للنضالات والتضحيات والمواقف دون تحسب لتبعات المواقف.

وكذلك بسبب عدم منح السلطات المحلية المنتخبة صلاحياتها في المحافظة والمديريات لتمثيل مجتمعاتنا وعدم المساواة في المنح الإنسانية الممنوحة من منظمات دولية.

وكذلك ظلم النازحين والمهجرين وعدم التعامل مع المجتمع بمساواة وعدل وتوزيع المعونات على أسس عنصرية حزبية مريضه.

وكذلك استحواذ وانتقائيته لأشخاص معينين لا يمثلون إلا انفسهم وادوارهم مشبوهه وعند طلبنا لقاءنا الاخ المحافظ يحيلون دون ذلك ونحن نحترمه ونقدره ولكننا في حرج أمام قواعدنا التي فقدنا ثقتها بسبب أننا لم نقدر على نفعهم بأي شيء ولو ابسط الاشياء..

وكذلك توقيف التوجيهات التي مع كوادرنا واعتراضهم عليها وادعاء الشراكه فقط لهدف تجميلي غير صحيح ولا واقع..

وكذلك حرصاً منا على لحمة المؤتمر الشعبي العام وتقديراً للظرف وحفاظا على مصالح البلد العليا والمعركة الوطنية المقدسة ضد السلاليين المدعومين إيرانياً.

ونعلن انه لا يمثل المؤتمر الشعبي العام حزب الوطن الأكبر وابو الأحزاب أشخاص بل قيادة جامعه ومن شذ فقد شذ في النار..

وأيضاً نعلن اغلاق مقر فرع المؤتمر الشعبي العام بمارب المفتوح مؤخرا وصفحاتنا على الفيسبوك وغيره..

صادر عن/
المؤتمر الشعبي العام بمارب
بتاريخ 20247/7م
نسخه لمكتب محافظ مأرب

نسخه لمكتب بن دغر
نسخه لفروع المديريات
نسخه لرئاسة الجمهورية