المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 06:22 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وضع قائمة بأسماء قيادات حوثية من الصف الأول لاغتيالها.. الكشف عن خطة وتنسيق أمريكي إسرائيلي والمفاجأة بشأن مصير عبدالملك الحوثي من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية”

ضربة جديدة للمليشيات.. انقطاع بث قنوات فضائية حوثية تنتحل صفة ‘‘القنوات الحكومية’’

انقطع مساء الأربعاء، بث عدد من القنوات الفضائية والتي تنتحل صفة "القنوات الحكومية" والتي سيطرت عليها مليشيا الحوثي الانقلابية عقب انقلابها على الدولة، واجتياح العاصمة المحتلة صنعاء.

وأكد مسؤول حوثي، ينتحل صفة رئيس قناة عدن الفضائية، والتي تبث من صنعاء انقطاع بث قناة " اليمن، وعدن، وسبأ، والإيمان، واليمن الوثائقية". موضحًا في تغريدة له على منصة "اكس" أن" التشويش وانقطاع البث مستمر على تلك القنوات".

وفي منتصف مارس الماضي وجه وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، مذكرة لشركة الأقمار الاصطناعية الفرنسية "Eutelsat" للمطالبة بحجب شارة قائمة القنوات الفضائية المنتحلة صفة القنوات الحكومية اليمنية والتي تسيطر عليها مليشيا الحوثي بالإضافة الى قنوات (المسيرة، المسيرة مباشر، الساحات، اللحظة).

وأكد الارياني تورط تلك القنوات في نشر الأفكار الارهابية، والترويج لخطاب الحقد والكراهية، والتحريض على العنف والقتل لأسباب تتعلق بالعرق والجنس والدين والجنسية، واتخاذها منابر لغسل عقول الأطفال وتجنيدهم.