المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 07:43 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

المعبقي يقلب الطاولة بعد ضغوط دولية قوية حاولت إيقاف قرارات البنك المركزي بعدن.. ماذا حدث الليلة الماضية؟

كشفت مصادر مطلعة عن تزايد الضغوط الخارجية على البنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن، بعد سلسلة قراراته الأخيرة الهادفة لتجفيف موارد المليشيات الحوثية الانقلابية.

وبحسب المصادر، فإن محافظ البنك المركزي أحمد غالب المعبقي، قلب الطاولة على جهات خارجية اتجهت للضغط على البنك وإيقاف القرارات الأخيرة.

وأشارت إلى أن المعبقي اتخذ قرارا حازما، الليلة الماضية، وضع الجميع أمام الأمر الواقع، حيث أصدر أمرا بسحب تراخيص البنوك الرئيسية في اليمن، والتي تتخذ من العاصمة المختطفة صنعاء، مقرا رئيسيا لها.

وفي وقت مبكر من فجر اليوم الأربعاء، أصدر محافظ البنك المركزي أحمد غالب المعبقي، قرارا بإلغاء تراخيص عدد من البنوك في مناطق سيطرة الحوثيين، واستثناء بعض الفروع.

ونص القرار:
مادة 1: يتم إلغاء التراخيص المصرفية للمصارف التالية:
بنك التضامن
بنك اليمن والكويت
بنك اليمن والبحرين الشامل
بنك الأمل للتمويل الأصغر
بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي
بنك اليمن الدولي
مادة 2: تستثنى من الإلغاء فروع البنوك المذكورة أعلاه التي تعمل في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، وتستمر هذه الفروع في ممارسة نشاطها حتى إشعار آخر.