المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 07:15 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطلقها الحشد من سوريا.. رواية جديدة عن ”مسيرة يافا” التي قصفت تل أبيب وتبناها الحوثيون لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

بعد مؤشرات تصفيته...هل قُتل عشال بالفعل؟ ”الانتقالي” يواجه ضغوطاً لكشف مصيره

عشال
عشال

تتصاعد التطورات المثيرة حول اختطاف المقدم علي عشال، الذي يعمل في صفوف القوات التابعة للانتقالي في عدن، مما يشير إلى احتمال تعرضه للتصفية الجسدية.

وسائل الإعلام ذكرت سابقاً عن تقارير تفيد بأنه قد تم التصفية، مع استمرار صمت قيادات الانتقالي وعدم إدلاءهم بتصريحات حول مصيره أو حتى اعتراف بخطفه.

وفقاً لمصادر مطلعة، فإن عدم ظهور أي معلومات حتى اللحظة يشير إلى احتمالية موته، خاصة بعد الأنباء التي تشير إلى إخراج وإخفاء المتهم النورجي، الذي كان في السجن، ما يعزز من الشكوك حول تعرض عشال للتصفية. وفي إشارة إضافية إلى هذا السيناريو، تم إيقاف يسران المقطري عن عمله، الذي كان من المتوقع أن يتم الاعتذار له وإطلاق سراحه إذا كان على قيد الحياة.

مراقبون يرون أن الانتقالي يواجه أزمة حقيقية في حالة تأكيد تصفية عشال، حيث سيتعرض لانتقادات شديدة واتهامات بتصفية المعارضين والمخفيين قسراً، مما قد يؤدي إلى فقدان الدعم الشعبي الذي بدأ يتلاشى بالفعل.

يتطلع المجتمع الدولي بانتظار مزيد من التطورات حول هذا الحادث الذي يعكس الجمود السياسي والأمني الذي تشهده المنطقة، والذي قد يؤثر على استقرار اليمن بشكل عام.