المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 01:57 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

اول توضيح رسمي لقوات دفاع شبوة في حادثة قيامها بقتل طبيب بدم بارد

الطبيب المقتول رحمه الله
الطبيب المقتول رحمه الله

كشف مصدر مسئول في قوات دفاع شبوة ماجرى مع الطبيب سالم بن صائل .
حيث أكد المصدر أنه وأثناء عملية التفتيش الروتيني لأفراد النقطة، وتنفيذاً لإجراءات خطة حظر تجوال الدراجات النارية من الساعة الثامنة مساءً إلى السادسة صباحاً والتي يجري العمل بها منذ تاريخ 26 يونيو 2024، وقعت حادثة أليمة.

وفي تفاصيل الحادثة، أفاد المصدر أن دراجة نارية وصلت إلى النقطة وعلى متنها شخص في طريقه للخروج من مدينة عتق، حيث مرّ عبر النقطة دون التوقف أو التعريف بنفسه أو إبراز بطاقته الشخصية. اضطر أفراد النقطة لإطلاق طلقات تحذيرية في الهواء بغرض إيقافه وتسجيل بياناته وفقاً للإجراءات المتخذة خلال ساعات حظر تجوال الدراجات النارية. إلا أن الشخص استمر في طريقه دون استجابة، مما دفع أفراد النقطة لإطلاق النار من عدة مواقع في محاولة لإيقافه، مما أدى إلى إصابته بطلقة نارية.

واصل الشخص المصاب سيره، وتم تحرك طقم النقطة لملاحقته حيث تم حجزه على بعد نصف كيلومتر من النقطة، تحديداً في محطة التوفيق (بن عامر) للوقود. كان المصاب في وضع حرج، وأثناء إسعافه لمستشفى الهيئة بمدينة عتق فارقت روحه الحياة.

من جهة أخرى، نفى المصدر الشائعات التي يروج لها بعض الأشخاص بأن أفراد الطقم قاموا بتصفيته بعد ملاحقته وحجزه. وأكد أن هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة وهدفها تأجيج واستغلال القضية.

وأكد المصدر أن قيادة قوات دفاع شبوة قد باشرت تحقيقاتها ومتابعتها منذ لحظة وقوع الحادثة للوقوف على تفاصيلها وكشف ملابساتها، وذلك لضمان عدم استغلالها وتحريف مسارها، وضمان سير القضية وفقاً للأطر القانونية المعمول بها.