المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:28 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي حرب واشتباكات مستمرة بين القبائل جنوب صنعاء وسقوط ضحايا

الوية العمالقة تكشف عن نهب 125 مليون دولار من طيران اليمنية

الوية العمالقة
الوية العمالقة

ندد مدير المركز الإعلامي بألوية العمالقة الجنوبية، أصيل السقلدي، اليوم بعمليات نهب قامت بها مليشيا الحوثي لـ 125 مليون دولار من أموال شركة طيران اليمنية، مؤكداً أن ذلك يُشكل تهديدًا خطيرًا لاستمرار رحلات الشركة الأسبوعية إلى عمّان، ويُجبر المسافرين من مناطق سيطرة الحوثي على التوجه إلى مطار عدن الدولي.

وأوضح السقلدي في تغريدة له على منصة إكس أن رفض الحوثيين تسليم الأموال المنهوبة لشركة طيران اليمنية يُعدّ بمثابة إغلاق متعمد لمطار صنعاء، وحرم سكان مناطق سيطرتهم من رحلة أسبوعية إلى عمّان، والتي تُعدّ شريان حياة هامًا للمرضى والطلاب والعائلات.

وأشار السقلدي إلى أنه لا يوجد أمام المواطنين في مناطق سيطرة الحوثي أي سبيل للسفر سوى التوجه إلى مطار عدن الدولي، والذي يُعدّ بوابة اليمن على العالم، ويتميز بوجود رحلات يومية إلى أكثر من وجهة.

وختم السقلدي تغريدته بالتأكيد على الفرق الجوهري بين العيش في ظل دولة تُقدم الخدمات للمواطنين وبين العيش تحت سطوة عصابة إرهابية مثل الحوثي تُنهب الأموال وتُغلق المطارات وتمنع حرية التنقل.