المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 05:20 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة) خلل تقني يضرب عشرات المطارات والمستشفيات حول العالم ويتسبب في فوضى غير مسبوقة.. وتوقف الرحلات الجوية مقطع فيديو يوثق اشتباكات عنيفة بين مواطن ومليشيا الحوثي وسط اليمن والكشف عن حصيلتها

مقرب من طارق صالح يكشف سبب فشل مفاوضات مسقط.. ولماذا رفض الإصلاح المفاوضات؟

كشف مصدر صحفي مقرب من عضو مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح، عن أسباب فشل مفاوضات مسقط، وما جرى خلف الكواليس.

وقال الصحفي نبيل الصوفي، المقرب من عضو مجلس القيادة، قائد المقاومة الوطنية، طارق صالح، إنه "لم يناقش في مسقط سوى موضوع الأسرى".. مؤكدًا أن "المفاوضات وصلت لطريق مسدود بسبب رفض الحوثي الافصاح عن مصير المعتقلين لديه، هل هم احياء أم أموات".

وأضاف الصوفي، في منشور على منصة إكس، رصده المشهد اليمني: "رفض الاصلاح مبادلة أي قوائم قبل ان يحدد الحوثي هل نتفاوض على تبادل جثث أم نتفاوض على تبادل أحياء، حددوا الخيار أولا وكفوا عن التلاعب، وبعدها نتبادل القوائم".

وأكد أن الفريق الحكومي، "التزم بهذه النتيجة وأعطي الحوثي مهلة شهرين ليحدد مالديه حتى يتم مبادلة القوائم".

وتابع: "اعلاميا من المؤسف أن الحوثي تمكن من نشر اخبار وتصريحات تمويه واكاذيب مقابل صمت وارتباك وعدم تواصل أدى الى صدامات اعلامية بين أطراف الشرعية، وشوش على الموقف".

ويوم أمس انتهت مفاوضات في مسقط، حول تبادل الأسرى والمختطفين، دون إحراز أي تقدم.