المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:43 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بميزانية ضخمة: السعودية تستجيب لنداء اليمن وتمدد اهم مشروع انساني البنك المركزي بصنعاء يعلن تحديث لأسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار اليوم مقرب من طارق صالح: نتعرض للطعن من الخلف ونُذبح من الوريد إلى الوريد بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل

انتزاع نحو ألف لغم وعبوة متفجرة خلال أسبوع في اليمن

أعلن مشروع مسام لنزع الألغام في اليمن، اليوم الأحد، عن نزع 969 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال الأسبوع الفائت.

وقال المشروع في بيان لمكتبه الإعلامي، في الأسبوع الماضي وحده (29 يونيو/حزيران - 5 يوليو/تموز 2024)، تمكن فريق إزالة الألغام التابع لمشروع مسام من إزالة 969 لغمًا قاتلًا.

وتنوعت تلك الألغام المنزوعة بين 920 ذخير غير منفجرة، و47 لغماً مضاداً للدبابات، ولغم مضاد للأفراد، وعبوة ناسفة واحدة، حسب البيان.

وأشار البيان إلى أن الفرق الميدانية قامت بتطهير 139,024 مترًا مربعًا خلال نفس الفترة.

وبحسب المشروع فإنه فرقه الميدانية تمكنت من إزالة 450,037 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، منذ بداية المشروع وحتى الخامس من يوليو الجاري.