المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:20 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة

”هل تُسقط مليونية عدن المجلس الانتقالي؟ قيادي عسكري يُشعل فتيل المواجهة!”

القائد فاروق الكعلولي
القائد فاروق الكعلولي

في تطور خطير على الساحة السياسية والعسكرية في جنوب اليمن، دعا قيادي عسكري بارز إلى إقامة تظاهرة مليونية في مدينة عدن، تضامناً مع المختطف علي عشال الجعدني.

وقد جاءت هذه الدعوة من قبل العميد فاروق الكعلولي، قائد اللواء التاسع صاعقة، الذي طالب بتشكيل لجنة تحضيرية لتنظيم الفعالية تحت شعار "#مليونية_عشال".
وقال الكعلولي في تصريحاته: "يجب إقامة هذه الفعالية للتعبير عن رفضنا لاستمرار الفساد والمطالبة بإسقاط رموز الفساد. ثمان سنوات كافية لكم، اتيحوا المجال لغيركم، والقرار قرار الشعب".

هذه التصريحات تأتي في ظل توتر شديد في علاقة الكعلولي مع قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، بعد صدور قرار بإقالته من منصبه لم يتم تنفيذه حتى الآن.
وكانت العلاقة بين الكعلولي والمجلس الانتقالي الجنوبي قد شهدت توترات كبيرة خلال الفترة الماضية، مما يعكس تعمق الانقسامات داخل القوى الجنوبية.

يعبر هذا التصعيد عن استياء شريحة من القادة العسكريين من سياسات المجلس الانتقالي وطريقة إدارة الأمور في المناطق الجنوبية.
ويأتي هذا التطور في وقت حساس تشهده اليمن، حيث تتواصل المعارك والنزاعات على مختلف الجبهات، مما يزيد من تعقيد المشهد السياسي والعسكري في البلاد.

إن دعوة الكعلولي لإقامة مليونية في عدن قد تكون مؤشراً على تحولات جديدة في الساحة الجنوبية، ومزيد من الضغوط على المجلس الانتقالي الجنوبي لإجراء تغييرات داخلية.
وتبقى الأنظار متجهة نحو تطورات الأيام القادمة، حيث سيحدد تجاوب الشارع الجنوبي مع دعوة الكعلولي ومدى تأثير هذه المليونية المحتملة على المشهد السياسي في جنوب اليمن.