المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:59 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
غضب يمني عارم بعد إشادة البرغوثي بالحوثيين كممثلين شرعيين! موت مروع بصاعقة رعدية: طفل يلقى حتفه وشقيقه يصارع الموت في الضالع! خبير اقتصادي يكشف سر ”القفز للمجهول” بخصوص سعر الصرف للعملة الوطنية هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار

أول دفعة من المقاتلين الحوثيين تقاتل إسرائيل على الحدود مع فلسطين.. تصريح غريب للجماعة

قوة صهيونية على الحدود مع لبنان
قوة صهيونية على الحدود مع لبنان

في إشارة ضمنية إلى وجود مقاتلين حوثيين في جنوب لبنان، تحدث منتحل صفة الوزير الفعلي لخارجية الانقلاب الحوثية، السلالي حسين العزي، عن إسناد حزب الله، فيما يصفها بالحرب ضد الكيان الصهيوني.

وطالب القيادي الحوثي، ممن وصفهم باليمنيين المقيمين في لبنان، بعدم المغادرة منها، و"حمل السلاح جنباً إلى جنب" مع حزب الله، "ومشاركتهم الإشتباك - إذا اقتضى الأمر ضد قطعان الكيان - دفاعاً عن شرف العروبة وأراضيها العزيزة". وفق تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أن البعثات العسكرية للحوثيين، مستمرة في إيران وجنوب لبنان وسوريا، بحسب تقارير عدة.

ومنذ أسابيع وأشهر، يتوعد الكيان الصهيوني بشن حرب حقيقية على جماعة حزب الله، التابعة لإيران، دون فعل ذلك، حيث يستمر الطرفان بتبادل إطلاق النار وفقا لقواعد اشتباك متفق عليها.