المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:31 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقرب من طارق صالح: نتعرض للطعن من الخلف ونُذبح من الوريد إلى الوريد بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات

ضربات مدمرة للقوات الأمريكية في منطقة خاضعة للحوثيين باليمن

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، قبل قليل، عن ضربات وصفتها بالمدمرة، خلال الساعات الماضية، في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

وقالت في بلاغ طالعه المشهد اليمني، إن قواتها نجحت خلال الـ 24 ساعة الماضية، في تدمير زورقين مسيّرين وموقع رادار تابعين للحوثيين المدعومين من ايران في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

واضافت: "تقرر أن الزورقين المسيّرين وموقع الرادار يمثلان تهديداً وشيكاً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً".

وكانت مصادر محلية أفادت في وقت سابق من اليوم، بأن الطيران الأمريكي نفذ 3 غارات في محافظة الحديدة وغارتين، في محافظة حجة، غربي اليمن.