المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:25 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة

توسع المواجهات القبلية المسلحة في صنعاء وسط اتهامات للحوثيين بإثارة النزاعات


توسعت المواجهات القبلية المسلحة في مديرية أرحب، شمالي العاصمة صنعاء، وسط اتهامات للحوثيين بإثارة النزاعات القبلية في ظل الفوضى العارمة التي تشهدها المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني إن اشتباكات عنيفة اندلعت مساء بين مسلحين قبليين في منطقة "بني علي" بمديرية أرحب في محافظة صنعاء .
وأضافت المصادر إن المواجهات والتي استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة، اندلعت بين أسرة بيت "أبو مريم" ومسلحين من أبناء بيت "ناصر" وسط أنباء عن سقوط ضحايا من الجانبين .
وأكدت المصادر أن وساطات قبلية تحاول إيقاف الاشتباكات وأن الأجواء لا تزال متوترة بين الجانبين في ظل تغذية مشرفين حوثيين للصراع .
واندلعت اشتباكات مسلحة بين أبناء قريتي (الفقهاء - وبيت يعيش) في عزلة عيال عبدالله بمديرية أرحب، وبين قبيلتي (آل أبو ترخمة) و(آل ناشر) في قصبة عيال سحيم عزلة ذيبان بالمديرية ذاتها شمالي صنعاء بدعم قيادات حوثية لطرفيها .
وتتعمد المليشيا الحوثي على إثارة النعرات القبلية وتغذية الصراعات بين القبائل اليمنية من أجل تفكيكها لصالحها حتى تتمكن في الاستحواذ على السلطة والثروة لصالح الكهنة الجدد .