المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 05:52 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

توسع المواجهات القبلية المسلحة في صنعاء وسط اتهامات للحوثيين بإثارة النزاعات


توسعت المواجهات القبلية المسلحة في مديرية أرحب، شمالي العاصمة صنعاء، وسط اتهامات للحوثيين بإثارة النزاعات القبلية في ظل الفوضى العارمة التي تشهدها المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني إن اشتباكات عنيفة اندلعت مساء بين مسلحين قبليين في منطقة "بني علي" بمديرية أرحب في محافظة صنعاء .
وأضافت المصادر إن المواجهات والتي استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة، اندلعت بين أسرة بيت "أبو مريم" ومسلحين من أبناء بيت "ناصر" وسط أنباء عن سقوط ضحايا من الجانبين .
وأكدت المصادر أن وساطات قبلية تحاول إيقاف الاشتباكات وأن الأجواء لا تزال متوترة بين الجانبين في ظل تغذية مشرفين حوثيين للصراع .
واندلعت اشتباكات مسلحة بين أبناء قريتي (الفقهاء - وبيت يعيش) في عزلة عيال عبدالله بمديرية أرحب، وبين قبيلتي (آل أبو ترخمة) و(آل ناشر) في قصبة عيال سحيم عزلة ذيبان بالمديرية ذاتها شمالي صنعاء بدعم قيادات حوثية لطرفيها .
وتتعمد المليشيا الحوثي على إثارة النعرات القبلية وتغذية الصراعات بين القبائل اليمنية من أجل تفكيكها لصالحها حتى تتمكن في الاستحواذ على السلطة والثروة لصالح الكهنة الجدد .