المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 02:04 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

الأمطار تعم معظم المحافظات اليمنية خلال الـ24 ساعة القادمة

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية على معظم المحافظات اليمنية، خلال الـ24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر إنه يتوقع استمرار الاجواء الغير مستقرة والتي يرافقها هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات ( صعدة، ذمار, صنعاء، ريمة، اب، تعز، الضالع، البيضاء ومرتفعات لحج، أبين وشبوة).

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد احياناَ على اجزاء من محافظات (غرب الجوف، عمران، المحويت، حجة ،حضرموت والمهرة) ومناطق من سهل تهامة، بحسب النشرة التحذيرية.

وأشار المركز، إلى احتمال هبوب رياح شديدة جداً على ارخبيل سقطرى تصل سرعتها الى أكثر من 40 عقدة، ومعتدلة الى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وتتوقع الأرصاد، أجواء حارة على الصحارى والسهول والمناطق الساحلية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر الإخوة المواطنين في المناطق الموقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الامطار والسحب المنخفضة الكثيفة وينصح بعدم عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

ونبه المركز مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما نبه المواطنين في الصحارى والسهول والسواحل من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.