المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:30 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي حرب واشتباكات مستمرة بين القبائل جنوب صنعاء وسقوط ضحايا

وفاة مذيعة قناة الجزيرة السابقة ”لونا الشبل” بعد تعرضها لحادث سير في دمشق

لونا الشبل
لونا الشبل

توفيت اليوم الجمعة الإعلامية السورية المعروفة لونا الشبل، إثر تعرضها لحادث سير مأساوي في العاصمة دمشق. ونعى خبر وفاتها العديد من الشخصيات الإعلامية والسياسية السورية، معبرين عن حزنهم الكبير لفقدان قامة إعلامية مرموقة لعبت دورًا هامًا في المشهد الإعلامي السوري والعربي.

مسيرة مهنية حافلة:

ولدت لونا الشبل في مدينة السويداء عام 1975، وحصلت على ماجستير في الصحافة والإعلام. بدأت مسيرتها المهنية في التلفزيون السوري، ثم انتقلت للعمل في قناة الجزيرة عام 2000، حيث برزت كإعلامية متميزة من خلال تقديمها للعديد من البرامج الإخبارية والتحليلية الهامة.

من التلفزيون إلى رئاسة الجمهورية:

في عام 2010، غادرت لونا الشبل قناة الجزيرة لتتجه إلى العمل في المجال السياسي، حيث شغلت منصب مديرة المكتب السياسي والإعلامي في رئاسة الجمهورية السورية.

مستشارة خاصة للرئيس الأسد:

وفي نوفمبر 2020، تم تعيين لونا الشبل مستشارة خاصة لرئيس الجمهورية بشار الأسد، لتصبح بذلك واحدة من أقرب الشخصيات المحيطة بالرئيس.

العقوبات الأمريكية:

في عام 2020، فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على لونا الشبل، وذلك ضمن عقوبات أوسع طالت مسؤولين سوريين آخرين.

وفاة مفاجئة:

خيم الحزن على الوسط الإعلامي السوري والعربي اليوم، إثر خبر وفاة لونا الشبل في حادث سير مفاجئ.

ونعى العديد من زملائها ورفاقها رحيلها، مؤكدين على دورها الكبير في مجال الإعلام ومساهماتها المميزة في المشهد السياسي السوري.