المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:21 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

الجزيرة العربية في قبضة إيران: هل تتحقق أحلام الخميني؟..كاتب صحفي يثير القلق

الهلال الشيعي
الهلال الشيعي

نشر الكاتب الصحفي سيف الحاضري في موقع اكس تدوينة مثيرة للقلق بعنوان "تداعيات الانقلاب الإيراني في صنعاء تجاوزت الجغرافيا اليمنية".

وحذر الحاضري من أنّ التمدد الإيراني لا يقتصر على اليمن، بل يتخطى حدوده ليُهدد أمن الأردن ويُحاصر السعودية من الشمال والجنوب، ويزداد توغلاً في البحرين.

ويرى الحاضري أنّ إيران تسعى للسيطرة على كامل الجزيرة العربية، مستخدمةً أداة التشيع المسلح لنشر نفوذها.

واشار الكاتب إلى ازدياد التهديدات الإيرانية للأردن، والتي تأتي في سياق اكتمال "الهلال الشيعي" الذي يعزل الجزيرة العربية عن محيطها العربي.

وحذرالحاضري من انتقال معركة إيران إلى الأراضي السعودية بات وشيكاً، وأنّ تفجير الأوضاع الداخلية في المملكة بات أقرب من أي وقت مضى.

يُؤكّد الحاضري على أنّ التوسع الإيراني من خلال المليشيات في العراق وسوريا ولبنان واليمن، وزعزعة البحرين وتهديد الكويت، كلّها تُهيّئ المحيط لنقل المعركة إلى عمق المملكة.

ينتقد الكاتب الاستخفاف السياسي العربي بمخاطر توسع النفوذ الإيراني، محذراً من أنّ جميع الدول ستدفع ثمن ذلك من أمنها القومي ووحدة أراضيها ومجتمعاتها.

يُختتم الحاضري تدوينته بالتساؤل: "إيران خطرا يقترب من تحقيق أبرز أهداف ثورة الخميني: احتلال الجزيرة العربية وإسقاط أنظمتها.. فهل أنتم تعقلون أيها العرب حكاما وشعوب؟!"

تطرح تدوينة الحاضري أسئلةً جوهريةً حول مدى خطورة التمدد الإيراني على أمن واستقرار المنطقة العربية، وتدعو إلى اتخاذ موقفٍ عربيٍّ حازمٍ لوقف هذا التمدد.