المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:53 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين بسبب عراك بين اطفال الجيران .. مقتل شخص بعد محاولته القاء قنبلة على منزل جاره في صنعاء شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور) ”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي

الحوثيون يهاجمون أحمد علي عبدالله صالح بعد بيانه الأخير

احمد علي
احمد علي

هاجمت مليشيا الحوثيين العميد أحمد علي عبدالله صالح، نجل الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، عقب بيانه الأخير الذي دعا فيه إلى رفع العقوبات الدولية عنه واعترف لأول مرة بشرعية الرئيس اليمني الدكتور رشاد العليمي.

وفي بيان صادر عن القيادي الحوثي محمد العماد، اتهم العميد صالح بـ"الفساد والعمالة والخيانة والتجسس" وطالب بمحاكمته بدلاً من رفع العقوبات عنه.

كما زعم العماد أن صالح نهب أموالاً طائلة من اليمنيين وأن هذه الأموال "كانت باسم تجار واليوم يتم تحويلها إلى حساباتهم والدليل موجود".

ويأتي هجوم الحوثيين على صالح بعد إصداره بيانًا مفاجئًا دعا فيه إلى رفع العقوبات الدولية المفروضة عليه، معترفًا لأول مرة بشرعية الرئيس العليمي.

وكان صالح قد خرج من اليمن في عام 2017 وانضم إلى التحالف العربي بقيادة السعودية ضد الحوثيين.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يعترف فيها صالح بشرعية الرئيس العليمي.