المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:02 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
يمن موبايل تجوب شوارع صنعاء لاستقطاب مشتركين جدد للتعويض عن خسائر المقاطعة قبيلة بني الحارث تتداعى للرد على الحوثيين بعد مقتل أحد أبنائها بجانب نقطة عسكرية بصنعاء هل ما حدث لترامب من إصابة .. حادثة حقيقية أم مسرحية مدبرة؟! درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين بسبب عراك بين اطفال الجيران .. مقتل شخص بعد محاولته القاء قنبلة على منزل جاره في صنعاء شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور) ”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟

مراسل الجزيرة يتحدث عن الحرب الفاصلة ضد الحوثيين ويكشف عن امر هام سيحصل فيها

عناصر حوثية
عناصر حوثية

في تدوينة حديثة نشرها أحمد الشلفي، مراسل قناة الجزيرة، تبنى تحليلاً عميقاً حول التطورات الأخيرة في اليمن، حيث بدأ الحوثيون في إطلاق تهديدات متكررة ضد المملكة العربية السعودية.

يأتي ذلك بعد قرار البنك المركزي اليمني، المدعوم من الحكومة الشرعية، بوقف التعامل مع عدد من البنوك والمصارف في مناطق سيطرة جماعة الحوثي في صنعاء.

التهديدات الحوثية تضمنت إشارات واضحة بقطع الهدنة التي دامت لفترة طويلة مع السعودية، خاصة بعد تعثر اتفاق السلام المزمع في غزة بسبب التطورات الإقليمية الأخيرة.

الشلفي أشار إلى أن الحوثيين يتعرضون لضغوطات دولية وإقليمية متزايدة بسبب أفعالهم في البحر الأحمر ودعمهم المزعوم لتحركات ضد إسرائيل.

وعلى الرغم من استعراض القوة الحالي من قبل الحوثيين، يشكك الشلفي في إمكانية عودتهم إلى نزاع مفتوح مع السعودية، مشيراً إلى أن ثمن الحرب قد يكون باهظاً جداً للطرفين.

كما أنه يشدد على أن الأوضاع الراهنة لا تشجع على استمرار الصراع، وتؤكد حاجة كل الأطراف للتهدئة والحوار.

التقرير الذي نشره الشلفي يلقي الضوء على التوترات المتصاعدة في المنطقة، ويعكس المخاوف المستمرة بين اليمنيين من عودة المواجهات العسكرية وتصاعد النزاعات الجديدة بين الأطراف المتورطة.

ويبقى السؤال معلقاً على ما إذا كانت التهديدات الحوثية مجرد كلام فارغ أم هي إشارات جادة نحو مستقبل مضطرب في المنطقة، وسيكون علينا جميعاً متابعة الأحداث عن كثب لمعرفة ما ستسفر عنه التطورات القادمة.