المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 04:46 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية منصة المخطوطات النادرة: إسرائيل تستحوذ على أكبر مجموعة يمنية في العالم

الكشف عن سبب الدعم الكويتي المفاجئ لليمن

الطيران الكويتي المهدي لليمن
الطيران الكويتي المهدي لليمن

في خطوة أخوية كريمة، قدمت دولة الكويت دعماً عاجلاً للخطوط الجوية اليمنية، تمثل في 3 طائرات و 2 محركات، وذلك بعد أسبوع من احتجاز ميليشيا الحوثي الإرهابية 3 طائرات كانت تقل الحجاج من جدة إلى صنعاء.

أعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، عن هذا الدعم الثمين، معرباً عن خالص الشكر والتقدير لأمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وولي عهده، والحكومة والشعب الكويتي الشقيق، على هذه المبادرة الكريمة التي تعكس عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

وأوضح العليمي أن هذا الدعم يأتي استجابة لطلب تقدّم به إلى أمير الكويت، إيماناً منه بأهمية دور النقل الجوي في تعزيز الاقتصاد اليمني، وتسهيل حركة المسافرين، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن.

من جانبها، أكدت الحكومة الكويتية، موافقتها على طلب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، بتقديم الدعم اللازم لإعادة تأهيل قطاع النقل الجوي اليمني، وذلك من منطلق العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين، وحرص دولة الكويت على دعم الأشقاء في اليمن.

وأشارت وزارة الخارجية الكويتية في خطابها إلى سفارة اليمن لدى الكويت، إلى أن هذا الدعم يأتي "ضمن الجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الكويت للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق، وتعزيز جهوده في إعادة إعمار بلاده".

هذا الدعم الكويتي يمثل انتصاراً جديداً لليمن في وجه الحوثيين، ويعزز من صموده في وجه مخططاتهم الرامية إلى خنقه وتجويعه.

كما يُظهر عمق الروابط الأخوية بين البلدين الشقيقين، ودعم الكويت الثابت لليمن في مختلف المراحل.

وتُعد الخطوط الجوية اليمنية شريان الحياة الأساسي لليمنيين، حيث تربط البلاد بالعالم الخارجي، وتُسهل حركة المسافرين والبضائع.

وقد تعرضت هذه الشركة لضغوطات كبيرة خلال السنوات الماضية، بسبب الحرب الدائرة في البلاد، واحتجاز الحوثيين للعديد من طائراتها.

إن دعم الكويت للخطوط الجوية اليمنية سيساهم بشكل كبير في تخفيف معاناة اليمنيين، وتعزيز قدراتهم على التنقل والحصول على المساعدات الإنسانية.

كما يُساعد هذا الدعم في إعادة إعمار اليمن، وتحقيق التنمية المستدامة في البلاد.